آخر الأخبار :
فضيحة سياسية جديدة للرئيس الامريكي ترامب تهز البيت الأبيض الخطوط الكندية تجبر فتاة مسلمة صغيرة على خلع حجابها أمام الركاب! طيران التحالف يشن غارات جوية على صنعاء وعمران (المواقع المستهدفة) هادى يوجة رسالة هامة لمحافظ البنك المركزى الجديد .. والسبب ؟ صدمة للعالم بعد اكتشاف مواد مسرطنة في علاج “زانتاك” الخاص بعلاج الحموضة! جمعية الصرافين تصدر بيان ضد ايقاف شبكات التحويل.. ومسؤول ببنك عدن يصفه بالمتواطئ وزير الداخلية احمد الميسري والوفد المرافق له يصلون مسقط في زيارة عمل رسمية الاطاحة بمعنف الطفلة ذات ال 3 سنوات في السعودية بن دغر يعلق على مطالب حضرموت من الشرعية ويصفها بالعادلة (النص) عاجل: الحوثيون يعلنون ايقاف خدمات تحويلات كبرى بينها النجم (اسماء)

أخبار الساعة » دراسات ومتابعات » تحليل ومتابعات

أجهزة أمنية غربية تحذر آلاف المجندين لإيران يعملون سراً في البوسنة والهرسك والبديل عدو مشترك

أجهزة أمنية غربية تحذر  آلاف المجندين لإيران يعملون سراً في البوسنة والهرسك والبديل عدو مشترك

اخبار الساعة - عباس عواد موسى   | بتاريخ : 31-10-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
أجهزة أمنية غربية تحذر 
آلاف المجندين لإيران يعملون سراً في البوسنة والهرسك والبديل عدو مشترك
 
عباس عواد موسى
 
إيران تريد الشراكة وطلباتها في تقسيم المنطقة كبيرة . هذا ما يجعل الغرب الإستعماري يضجر منها . وإلا , فهي حليف ممتاز ضد الجهاديين .
قبل عام , نشرت عن قيام حكومة البوسنة بطرد دبلوماسيين إيرانيين اثنين لتجاوزهما العمل الدبلوماسي . وقبل شهر ثبت تمويل طهران لمركز بن سينا وهيئة الملا الصدر في سراييفو .
وبحسب صحيفة الفجر البوسنية الصادرة للتو إلى مصاد غربية إن 650 مجنداً يعملون لصالح المخابرات الإيرانية في طول البوسنة وعرضها مما يعني إن الوضع غير مستقر فيها .
بيد أن مصدر أمني بوسني رفض الكشف عن اسمه قال إن هناك 330 عميلاً لدول غير إيران في البلاد لم يسمها . 
وفي ذات السياق . قالت صحيفة الصباح الكرواتية اليوم إن طهران سرعان ما اعترفت بكرواتيا لحظة استقلالها وفتحت سفارة لها في بانتوفتشاك وأرسلت عدداً كبيراً من الدبلوماسيين . ومع الزمن فتحت مؤسسات خيرية عرف منها ثلاث جمعيات كانت تعمل على نشر المذهب الشيعي في أوساط مسلمي البوسنة اللاجئين السّنّة . وتساءلت الصحيفة عن التغيير الممنهج في دبلوماسيي سفارة طهران في زاغرب اليوم . 
وأكدت المصادر المتعددة إن الكلية الفارسية البوسنية التي تم افتتاحها في إليياش عام 1999 إنما هي مركز تجسسي لصالح طهران .
 
ولكن ذات المصادر تقول إنها فوجئت بأن التخطيط الإيراني باتجاه فيينا عبر البوسنة انقلب لصالح أعداء الغرب وطهران معاً بعد أن أصبحت فيينا مركزاً لمتطوعي الدولة الإسلامية .
 
وترى هذه الدوائر الغربية صعوبة بالغة في التشخيص بعد أن قادت السيسي لعمل انقلاب على رئيس مصر الشرعي الدكتور محمد مرسي . فقد ابتزت بلداناً خليجية لدفع مليارات لإسقاط القائد الربعاوي البوسني بكر عزت بيغوفيتش في الإنتخابات التي جرت مؤخراً إلا أن الشعب البوسني جعله يكتسح الإنتخابات من الجولة الأولى .
 
ألغرب لا يقدر على مواجهة جهاديي البوسنة ولا ربعاوييها ولا يملك خطة لتقليص النفوذ الإيراني .
 
فيما يراقب تحالف الصهاينة مع الصرب وهو خائف من بوصلة خفية يديرها الصهاينة لصالح موسكو .
المصدر : عباس عواد موسى
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :
القراءات : (5061) قراءة

Total time: 0.2048