آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

حرب شوارع في رداع.. والحرس الجمهوري يقاتل مع الحوثيين في الحديدة

يمنيون يوارون جثمان المعارض اليمني محمد عبد الملك المتوكل الثرى أثناء تشييعه في صنعاء أمس (رويترز)
يمنيون يوارون جثمان المعارض اليمني محمد عبد الملك المتوكل الثرى أثناء تشييعه في صنعاء أمس (رويترز)

اخبار الساعة - الشرق الأوسط   | بتاريخ : 05-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
لقي العشرات من المسلحين في محافظة البيضاء، وسط اليمن، حتفهم إثر حرب شوارع اندلعت في رداع ثاني كبرى مدنها، بين عناصر تنظيم القاعدة ومسلحي جماعة «أنصار الله» الحوثيين.
 
وأكدت مصادر يمنية مطلعة  بحسب ما نقلته الشرق الأوسط أن جماعة أنصار الشريعة التابعة لـ«القاعدة» هاجمت بالرشاشات والقذائف الصاروخية، مدينة رداع من 3 محاور، وامتدت المعارك إلى وسط المدينة التي انسحب الحوثيون من شارعها الرئيسي.
 
وفي مدينة الحديدة التي تحولت إلى معقل للحوثيين، أكدت مصادر أن جماعة «أنصار الله» فتحت مكتبا لها، يتلقى شكاوى المواطنين بدلا من الحكومة، وسط غياب تام لمؤسساتها.
 
وأشار مواطنون إلى أنه بات هناك نظامان في الحديدة، لكن اليد العليا للحوثيين فيها.
 
ويقول مصدر إن «الدولة لا تحرك ساكنا». بينما أكد مصدر في الحراك التهامي أن طواقم من «الحرس الجمهوري» المنحل التابع لنجل الرئيس السابق علي عبد الله صالح شوهدوا يقاتلون مع المسلحين الحوثيين، بزيهم المعروف.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1738