آخر الأخبار :
عاجل: شركة النفط تعلن عن بشارة مفرحة للمواطنين بصنعاء (تفاصيلها) مسلحون يقتحون مستشفى الثورة بتعز ويصفون أحد الجرحى واندلاع اشتباكات (صورة) شاهد انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العند (فيديو) مقتل 20 حوثي في شارع الخمسين بمدينة الحديدة بنيران صديقة (تفاصيل ما حدث!) إعلان هام صادر من البنك المركزي إلى جميع المواطنين سطو مسلح .. اللص قبّل رأس عجوز وطمأنها: "لا أريد مالك يا سيدتي" (فيديو) الحوثيون يفرجون عن متهمين بتفجير جامع النهدين بالرئاسة إليكم اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الجمعة 18 اكتوبر 2019م بصنعاء وعدن ناطق المقاومة الوطنية: الافراج عن المتهمين بتفجير دار الرئاسة جريمة كبرى ناشط: ريموت الانتقالي والمؤتمر والإصلاح بيد الحوثي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة لندنية تكشف عن الاتهامات التي وجهت لـ"صالح" و"الحوثيين" في لجنة العقوبات بمجلس الأمن

صحيفة لندنية تكشف عن الاتهامات التي وجهت لـ"صالح" و"الحوثيين" في لجنة العقوبات بمجلس الأمن

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 05-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
قالت صحيفة "الحياة" اللندنية، إن لجنة العقوبات الدولية الخاصة باليمن في مجلس الأمن الدولي، عقدت أمس الثلاثاء، اجتماعاً مغلقاً للبحث في الأدلة التي قدمتها الولايات المتحدة الى المجلس حول تعاون الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح مع تنظيم "القاعدة في شبه الجزيرة العربية" لتنفيذ اغتيالات، إضافة الى دعمه الحوثيين منذ العام 2012 بهدف "تنفيذ انقلاب" في صنعاء.
 
و حسب الصحيفة، تضمن تقرير لجنة الخبراء في مجلس الأمن اتهاماً لـ"صالح" باستخدام تنظيم "القاعدة" لتنفيذ اغتيالات ضد أفراد واعتداءات ضد منشآت عسكرية لإضعاف الرئيس هادي وإيجاد شرخ بين الجيش والشعب.
 
و طبقا لما أوردته الصحيفة، أكدت الولايات المتحدة في رسالتها أنه "في خريف 2012 أصبح صالح أحد أبرز داعمي ما سمته "التمرد الحوثي" و كان وراء محاولات إحداث فوضى على امتداد اليمن.
 
و ذكرت الصحيفة، أنه ورد في لائحة الأدلة، أن الحوثيين "حاولوا تدبير هجوم على السفارة الأميركية في صنعاء في أيلول (سبتمبر) 2013 ونقلوا أسلحة من عمران الى مخيم الحوثيين في صنعاء في آب (أغسطس) الماضي".
 
و أشارت الصحيفة، أنه يتوقع ان تبت لجنة العقوبات بعد غد الجمعة في الطلب الأميركي إدراج كل من صالح و عبد الخالق الحوثي (شقيق عبد الملك) وعبد الله يحيى الحاكم احد قادة الحوثيين، ضمن لوائح العقوبات، ما لم تعترض أي دولة عضو في مجلس الأمن في إجراء لا يتطلب تنبي قرار، حسبما أكد ديبلوماسيون في مجلس الأمن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6330) قراءة

Total time: 0.1738