آخر الأخبار :
صنعاء تقر اغلاق صالات الاعراس الساعة التاسعة مساء والمراكز الساعة العاشرة واستمرار اغلاق الكافيهات مصر تستعد لافتتاح عاصمة جديدة بحجم دولة سنغافورة في قلب الصحراء الشرقية (صور) حريق هائل يخلف سُحبًا داكنة في سماء العاصمة المصرية هل تقتل طفلك من أجل صورة غبية؟ (فيديو) تعرف على أفضل مشروب يمكن تضمينه في نظامك الغذائي لخفض الكوليسترول "الضار" زوج ينشر صورا من غرفة النوم بالسوشيال.. والزوجة تروى التفاصيل صينية تصيب 71 شخصا بفيروس كورونا عن غير قصد وبطريقة غريبة للغاية صور القمر الاصطناعي تثيرُ "شكوك" ملء سد النهضة الإثيوبي الحوثيون يقصفون مأرب بصاروخ باليستي وسماع دوي انفجار هز المدينة آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الثلاثاء 14 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

إحباط محاولة لاغتيال السفير الامريكي بصنعاء

إحباط محاولة لاغتيال السفير الامريكي بصنعاء

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 08-11-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

قال تنظيم أنصار الشريعة، التابع للقاعدة في اليمن، اليوم السبت، إنه زرع عبوتين ناسفتين أمام منزل الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، في صنعاء، بهدف اغتيال السفير الأمريكي الذي كان مجتمعاً به في منزله الخميس الماضي.

وأضاف في تدوينة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إن "مقاتليه زرعوا عبوتين ناسفتين أمام منزل هادي في شارع الستين بصنعاء"، مشيرا إلى أنهم "كانوا يستهدفون تفجير العبوتين أثناء خروج السفير الأمريكي في اليمن (ماثيو تولر) من منزل الرئيس اليمني".

ولفت إلى أنه "تم اكتشاف العبوتين قبل خروج السفير الأمريكي بدقائق، ما حال دون تفجيرهما عليه"، مشيراً إلى أن "الاجتماع استمر أكثر من ساعة".

ووفق إعلانه، هذه هي العملية الأولى التي يقترب فيها تنظيم "القاعدة" من منزل هادي، حيث استهدف في عملياته السابقة جنودا وضباطا ومواقع عسكرية تابعة للجيش اليمني في صنعاء وعدد من المحافظات.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0843