آخر الأخبار :
دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟ فلكي سعودي: اليوم أول موسم مربعانية القيظ وهذا ما سيحدث ! شخص سُجن بالخطأ 37 عاما.. ومرشح للفوز بأكبر برنامج مواهب زلزال 4.9 درجة على الحدود الايرانية العراقية بينما اليمن ترزح تحت منخفض جوي واضرار كبيرة تويتر تترنح أمام غضب ترامب، وتكشف موقفها من التغريدات المخالفة السعودية: تسجيل 2171 إصابة جديدة و2369 تعافي و 30 حالة وفاة (انفوجرافيك) تحذير من منظمة الصحة العالمية من موجة ثانية لفيروس كورونا قد تكون مدمرة بالفيديو: ملثمة عربية تنقضّ على شرطي امريكي لمحاولة قتله فيرديها بالرصاص شيخ كويتي بالأسرة الحاكمة يصف الكويتيين بـ الخونة بعد مهاجمة الجالية المصرية بالبلاد فيروس كورونا يصيب مسؤول كبير في الحكومة الشرعية (الاسم)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

من هو وزير الشباب والرياضة «رأفت الأكحلي » أصغر وزير في تاريخ حكومات اليمن ؟

من هو وزير الشباب والرياضة «رأفت الأكحلي » أصغر وزير في تاريخ حكومات اليمن ؟

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 08-11-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

انقسم اليمنيون بما فيهم النخب ما بين متفاءل بالتشكيلة الحكومية الجديدة التي أُعلن عنها مساء أمس، وما بين متشائم يرى أنها نسخة مكررة من الحكومات السابق، كونها احتوت على شخصيات معروفة، وسبق وتولت مناصب مماثلة خلال فترات الحكم الماضية.
 
لكن من بين الوزراء المعينين أمس، كان ثمة استثناء إيجابي، يتمثل في تعيين الشاب رأفت الأكحلي وزيراً للشباب والرياضة، وبذلك يكون الأكحلي أصغر وزير يمني يصل إلى هذا المنصب على الإطلاق.
 
رأفت الأكحلي .. أحد الشباب الأكفاء، من الرواد في مجال تنمية قدرات الشباب، منذ العام 2004، حيث ساهم في تأسيس مؤسسة رنين اليمن، التي تهتم بإشراك الشباب في السياسة العامة، كما أنه من مؤسسي حزب العدالة والبناء، ويرأس حالياً لجنة المنظمات المحلية والدولية في الحزب.
 
حصل الأكحلي على درجة البكالوريوس في أنظمة المعلومات من سايت بوليتكنيك في كالجاري، كندا و عمل بعدها مع شركة اي بي ام في كندا لمدة أربع سنوات حيث كان مسؤولا عن حسابات العديد من الشركات العالمية مثل شركة سوني و شركة استرازنكا.
 
انتقل بعدها إلى مدينة مونتريال حيث حصل هناك على درجة الماجستير في ادارة الأعمال من جامعة إتش إي سي في مونتريال.
 
عمل رأفت بعد ذلك كاستشاري مع شركة برايس ووترهاوس كوبرس العالمية في كندا، حيث ساعد العديد من الدوائر الحكومية و الشركات الخاصة في كندا في مجال استراتيجيات و حوكمة تكنولوجيا المعلومات و مجال ادارة المشاريع.
 
و عند عودة رأفت إلى اليمن في 2011، عمل في مجال التنمية الاقتصادية مع أحد مشاريع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، قبل أن ينتقل للعمل مع شركة أبكس للاستشارات.
 
و قد تحصل رأفت مؤخرا على شهادة ماجستير ثانية بعد أن حاز على منحة تشفننغ- وايدنفيلد لدراسة الماجستير في السياسات العامة في كلية بلافاتنك للحكومة في جامعة أكسفورد البريطانية. و قد عمل رأفت في الصيف الماضي في منظمة التجارة العالمية في جنيف كجزء من برنامج الماجستير حيث كان عضوا في الفريق المسؤول عن عملية انضمام العديد من الدول مثل اليمن، و أفغانستان، و الجزائر إلى منظمة التجارة العالمية.
 
و بالإضافة إلى حياته المهنية، فقد نشط رأفت في مجال تنمية الشباب منذ 2004، و هو أحد مؤسسي منظمة رنين! اليمن حيث يشغل حاليا منصب رئيس مجلس الأمناء في المنظمة التي تعمل في مجال اشراك الشباب في السياسات العامة. و قد مثل رأفت اليمن كمتحدث في العديد من الفعاليات حول العالم كان اخرها حوار الشباب المنعقد في صندوق النقد الدولي بواشنطن. كما يشارك رأفت بانتظام مع العديد من المواقع المختصة و مراكز الأبحاث كمحلل و كاتب في مجال الاقتصاد السياسي اليمني.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1396