آخر الأخبار :
يحدث الآن.. في غارات متبادلة، تركيا تقصف مواقع الجيش السوري وتسيطر على 3 دبابات! تصريحات هامة من وزارة الصحة البحرينية بشأن الحالات الجديدة من كورونا.. وايران بؤرة انتشار تعليمات سعودية هامة للمواطنين بشأن كورونا حريق يلتهم عمارة سكنية في جدة.. وهذا تفاصيل ما حدث! ارتفاع ضحايا كورونا في البحرين.. بعد اكتشاف 7 حالات جديدة شاهد بالصور.. هذا ما حدث اليوم في حي البليلي في الصافية بصنعاء واسفر عن مقتل 3 اشخاص جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادي بارز في صفوفها (الاسم) بن بريك: نحن مع وحدة اليمن وسيادته على كل ترابه وصول 10 من نجوم WWE الى الرياض فيديو يوثق ظهور أعراض كورونا على نائب وزير الصحة الإيراني

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

عاجل: المؤتمر والحوثي يعلنون يعلنون رسميا رفض تشكيلة حكومة بحاح

عاجل: المؤتمر والحوثي يعلنون يعلنون رسميا رفض تشكيلة حكومة بحاح

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 08-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

اعلنت " جماعة الحوثي رسميا عن رفض التشكيلة الحكومية المعلنة برئاسة خالد بحاح وطالبت بتعديلها .

وذكر بيان صادر عن الجماعة " ان التشكيلة مخيبة للامال وتعد مخالفة لاتفاق السلم والشراكة , وعملت على انتاج بعض الوجوه والدفع ببعض الوجوه التي لديها ملفات فساد ".

واعتبر البيان أن قرار تشكيل الحكومة الجديدة كان مخيب للآمل ولم يلتزم بالمعايير المتفق عليها في اتفاق السلم والشراكة.

واكدت الجماعة في بيانها أن عدد من الأسماء المعينة في الحكومة لا ينطبق عليها المعاير المتفقه في اتفاق السلم والشراكة، معتبرة أن تعيين هذه الاسماء في التشكيلة الوزارية الجديدة يعتبر إعادة لإنتاج بعض الوجوه والدفع بأخرى - بحسب البيان - على الرغم من تورطها في ملفات فساد.
 
وطالبت الجماعة بضرورة تعديل هذه التشكيلة وإزاحة من لم تنطبق عليه المعايير المنصوص عليها وفي مقدمتها الكفاءة والنزاهة والحيادية في إدارة شئون البلاد، ووجوب الالتزام بما نص عليه اتفاق السلم والشراكة الوطنية .

من جهة اخرى أعلن حزب المؤتمر عدم مشاركته في الحكومة الجديدة التي أعلن عن تشكيلها يوم الجمعة، مرجعاً ذلك إلى عدم الالتزام باتفاق تشكيل الحكومة التي وقعتها الاطراف السياسية في اليمن.

وقالت للجنة الدائمة لحزب المؤتمر في بيان له "ان المؤتمر الشعبي العام كان يأمل ان يتم الالتزام بنص روح الاتفاق الاخير حول الحكومة الذي يطلب من رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بالتشاور مع المكونات السياسية حول الحقائب الوزارية وخاصة الحقائب الوزارية السيادية كما نصت على ذلك المادتان (7) و(8) من الاتفاق".

وأضاف البيان "بالنظر لعدم التشاور مع المؤتمر الشعبي العام وحلفائه حول الحكومة واختيار اعضاء مؤتمريين للحكومة دون علمهم وعلم المؤتمر بالإضافة الى تجاهل مكون رئيسي وقع على الاتفاق وهو أحزاب التحالف الوطني، قرر المؤتمر الشعبي العام عدم المشاركة في الحكومة الجديدة ودعا أي مؤتمري الى الاعتذار عن المواقع الوزارية التي عينوا فيها".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7474) قراءة

Total time: 0.5627