أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توقعات بتعيين الدكتور الإرياني نائباً لرئيس الجمهورية

- الفجر الجديد

قال المحلل السياسي البارز أحمد الشرعبي أنه يتوقع مبادرة من الأخ رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي بتعيين الدكتور عبد الكريم الارياني نائباً للرئيس .

 

ونشر الصحفي والمحلل السياسي البارز الاستاذ احمد الشرعبي منشوراً على صفحته في شبكة التواصل الاجتماعي " فيس بوك " منشوراُ توقع فيه مبادرة من رئيس الجمهورية ، بتعيين الدكتور عبدالكريم الارياني نائباً للرئيس .

 

 

وقال الشرعبي :اتوقع ان يبادر فخامة الاخ عبد ربه. منصور هادي رئيس الجمهورية لإصدار قرار جمهوري بتعيين الدكتور. عبدالكريم الارياني نائبا لرئيس الجمهورية.

لا من قبيل رد الفعل لأن رؤساء الدول لا يتعاملون وفقا لنزعتي الرضى والغضب الشخصيين ولكن لأن المرحلة تستدعي تكامل القدرات وردم الفراغات ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

 

نص المنشور :

لهذا انتخبنا الرئيس هادي..

اتوقع ان يبادر فخامة الاخ عبد ربه. منصور هادي رئيس الجمهورية لا صدار قرار جمهوري بتعيين الدكتور. عبدالكريم الارياني نائبا لرئيس الجمهورية.. لا من قبيل رد الفعل لأن رؤساء الدول لا يتعاملون وفقا لنزعتي الرضى والغضب الشخصيين ولكن لأن المرحلة تستدعي تكامل القدرات وردم الفراغات ووضع الرجل المناسب في المكان المناسب.

ومع احترامنا حق المؤتمر الشعبي في اتخاذ قراراته الداخلية سلبا او ايجابا وإلى جانب اعتزازنا بقدرات ووطنية الاستاذين العزيزين الدكتور. احمد عبيد بن دغر والاستاذ. عارف الزوكا ومباركتنا لهما موقعهما القياديين الا ان التقاليد الديمقراطية وتحري الموائمة بين الموقف السياسي وضوابط الاحتكام للنظم الداخلية يمثل المخرج الامثل لحسم التباينات ايا كان حجمها.

أعلم ويعلم 7 مليون مواطن يمني مثلي اننا ذهبنا الى صناديق الاقتراع لانتخاب عبد ربه منصور هادي رئيسا لليمن كل اليمن وشوكة ميزان بين مختلف الاطراف والمكونات والمذاهب والرغائب ولم نفعل ذلك على سبيل التمحك بالمؤتمر وصراعاته البينية وانقساماته التي لا معنى لها قدر دلالتها على الضرر الذي حاق باليمن خلال حقبة الحزب الحاكم جراء هذه الروح الرفاقية (غير المشرفة)..

بيد ان محاولات نبش الماضي واحياء واجترار صراعات 86 لا تخدم الشعب ولا تعبر عن مضمون وطني وحدوي.. ومن يحرث في جربتها لن يحصد خيرا.. او يجزى اجرا.. او ينال شكرا..

عبد ربه منصور هادي

رئيس اليمن الموحد والشعب الواحد

رئيس كل الاحزاب.. لهذا انتخبناه ولهذا نتمسك به

ورب ضارة نافعة.. او كما قال.

Total time: 0.0529