أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

إذا لم يغادر المنطقة.. إيران تُهدد بتدمير الأسطول الأمريكي في الخليج العربي خلال 50 ثانية

- صنعاء

هدد قائد القوات البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي فدوي، بـ"تدمير الأسطول الأمريكي في مياه الخليج العربي إن لم يغادر المنطقة".

وأكد فدوي في حوار مع وكالة أنباء "فارس"، أن "إخراج الأمريكيين من الخليج من المهام الأساسية للحرس الثوري الإيراني، وإن قواته قادرة على تدمير وإغراق الأسطول الأمريكي خلال 50 ثانية "بحسب "العربية نت".

وقال فدوي، الذي يقود وحدة حراسة مياه الخليج ومضيق هرمز، إن قواته "أجرت تدريبات عديدة لمواجهة الأسطول الأمريكي"، وإنها تراقب "تحرك الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين ومياه الخليج".

وأضاف: "رغم أن الأمريكيين يلتزمون بحدود تحركهم ضمن المياه الدولية؛ لكننا نرصد تحركاتهم عن طريق أجهزة الرادار، وبوارجنا تتحرك بأمتار بموازاة الأسطول الأمريكي للرد على أي تحرك معاد".

وكان فدوي، قال في وقت سابق إن "أمريكا هي الدولة الأكثر حرصا في الخليج كي لا يتم إطلاق حتى رصاصة واحدة في هذه المنطقة، لأن جميع مصالحها ستتعرض حينها للخطر".

وأكد قائد القوة البحرية للحرس الثوري، أن "من حق إيران حسب القوانين الدولية التحكم بالخليج ومضيق هرمز"، محذرا "إذا لم تلتزم قطع البحرية الأمريكية بتحذيرات الحرس فإنها ستشاهد على الفور عددا كبيرا من قطعنا البحرية محيطة بها، أو أن صواريخنا قد أقفلت عليها".

ووفقا لفدوي "فإن الأمريكيين طلبوا ثلاث مرات عبر مراجع رسمية مثل السفارة السويسرية، فتح خط اتصال بينها وبين القوات الإيرانية، مثلما كان بين أميركا والاتحاد السوفيتي السابق في فترة الحرب الباردة بينهما، بغية السيطرة على الأوضاع، وهو الطلب الذي رفض من جانب إيران"، على حد زعمه.

ويُذكر أن هذا أول تهديد يطلقه قائد البحرية الإيرانية التابعة للحرس الثوري في مياه الخليج، ولم تصدر القوات الأمريكية أي تعليق حول هذا الموضوع.

Total time: 0.0579