أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

مدرب اليمن: التعادل مع البحرين هدية صغيرة في عيد ميلادي

- رويترز
لم يستطع ميروسلاف سكوب مدرب اليمن أن يخفي سعادته بعد أن قدم فريقه أداءً مفاجئاً في مباراته الأولى في كأس الخليج لكرة القدم أمام البحرين وسط حضور جمهور يمني كبير والتي انتهت بالتعادل بدون أهداف اليوم الخميس.
 
المدرب التشيكي في عيد ميلاده التاسع والأربعين تحدث بنشوة شاكراً لاعبيه والمشجعين بعد أداء "بأقل قدر ممكن من الأخطاء" للاعبين صغار السن في بطولة لم يحصل الفريق فيها ولو على نقطة منذ 2007.
 
وفي المؤتمر الصحفي للمدرب الذي تولى قيادة المنتخب اليمني في وقت سابق هذا العام ، شرح للصحفيين كيف ركض اللاعبون "من البداية للنهاية" لإسعاد الجمهور في الاستاد وفي الوطن.
 
وقال سكوب: "أريد أن أقدم شكراً كبيراً للجمهور لأنه كان رائعاً.. كانت مباراة جيدة. الجمهور ساعدنا جداً وكان وراءنا.. كان الجمهور كبيراً جداً."
 
وملأ الآلاف من المشجعين اليمنيين مدرجات استاد الملك فهد الدولي في الرياض ولم يخفت صوتهم طيلة دقائق المباراة التي أقيمت في المجموعة الأولى.
 
وسيطر اليمنيون بتشكيلة متجددة ولاعبين صغار السن على اللعب وأهدر لاعبوه فرصاً خطيرة. كما أحرز عبد الواسع المطري هدفاً ألغي بسبب لمسة يد على زميله علاء الصاصي قائد الفريق.
 
وأضاف سكوب: "أشكر اللاعبين لأنهم لعبوا اليوم بدون خطأ.. بأقل قدر من الأخطاء. كل لاعب قدم كل ما لديه من أول  لآخر دقيقة."
 
وتابع مبتسماً: "اليوم عيد ميلادي وكنت أتمنى من لاعبي فريقي في الصباح الخروج بالنقاط الثلاث لكنهم أعطوني نقطة واحدة ومنحوني هدية صغيرة."
 
وتحدث سكوب بحماس بالغ حين سئل عن طريقة أداء فريقه الذي لم يفز ولو بمباراة واحدة في ست مشاركات سابقة بكأس الخليج.
 
وتابع: "قلت للاعبين قبل المباراة أننا لسنا مرشحين للقب ولسنا تحت أي ضغط.. قلت لهم العبوا من أجل المشجعين ولا تفكروا في النتيجة.. فقط العبوا من أجل كرة القدم.. حاولوا تحقيق الفوز."
 
لكنه حين أصبح أمام التفكير في المباراة التالية أمام قطر الأسبوع المقبل بدا في صوته الحذر أكبر من الفرح.
 
وقال سكوب: "تابعت المباراة الأولى بين السعودية وقطر والفريقان جيدان ولعبا مباراة قوية. لا أعرف.. ربما أنها المباراة الأولى بالنسبة لهما وقد يختلف الأداء ضدنا في المباريات التالية."
 
وأضاف "تابعت فوز قطر على استراليا (1-صفر في مباراة ودية قبل كأس الخليج) ولا يسعني إلا النظر باحترام للفريق القطري.. موقفنا ليس سهلاً."
 
وتابع: "لكني الآن أتحدث بعد عشر دقائق فقط من المباراة الأولى.. ولم أحصل على وقت للتفكير في التالية.. أنا الآن سعيد.. فقط سعيد."

Total time: 0.0827