أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

لأول مرة في اليمن .. وزير يعين إمرأة لحراسته الشخصية و«2» من مرافقيه مستشارين

- متابعة
أكدت وثائق رسمية صادرة عن وزارة الخدمة المدنية أن الوزير السابق نبيل عبده شمسان قام بتعيين امرأة ضمن حراسته الشخصية، فيما عين 2 من حراسه كمستشارين لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.
 
وذكرت صحيفة “الناس” أن “الهام طه شمسان” تعمل ضمن الحراسة الشخصية لمرافقي الوزير، وقد صرفت لها مكافأة شهرية في مايو 2012م مبلغ وقدره (21200 ريال)، وفقا للوثائق التي حصلت عليها الصحيفة – وهذه أول مرة تعين فيها امرأة في اليمن كمرافقة شخصية لمسؤول ما، والتي اشتهر بها الصريع معمر القذافي في ليبيا.
 
وبينت ذات الوثيقة أن الموظفين، محمد سلطان المشرقي (صهر الوزير) ومحمود الرعدي استلما مخصصاتهما ضمن حراسة وزير الخدمة المدنية.. غير أن رسالة بعث بها وزير الخدمة المدنية إلى رئيس الوزراء بتاريخ 24 سبتمبر من العام الماضي ، طلب فيها شمسان من رئيس الوزراء “التوجيه بإصدار قراري تعيين للمذكورين كمستشارين لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات”، وبرر الوزير هذا الطلب بكونهما “من الكوادر المتميزة ويؤدون أعمالهم بكل كفاءة واهتمام”.
 
وفي 3 أكتوبر 2013م صدر قرار رئيس مجلس الوزراء برقم (520) قضى بتعيين “المشرقي” و”الرعدي” كمستشارين لرئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات وفقا للصحيفة.

Total time: 0.0891