آخر الأخبار :
امريكا تسجل اسوأ حصيلة وفيات يومية بسبب الكورونا بلغت 1500 (تفاصيل) اخبار الساعة يكشف اخر مستجدات المعارك في هيلان بمأرب صنعاء تغلق مستشفى زايد وتفرض حجر صحي على بعض العاملين فيه قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال مصر تسجل 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الجمعة 3 ابريل 2020م قصة مؤلمة حدثت بصنعاء لمستثمر ومغترب يمني في امريكا دفع مليون دولار مفاجأة سارة.. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة" الأرصاد ينبه المواطنين من حالة الطقس خلال 24 ساعة القادمة بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص

أخبار الساعة » فنون وثقافة » فنون

الرسام اليمني "مراد سبيع" يتسلم جائزة "الفن من أجل السلام" في ميلانو

الرسام اليمني "مراد سبيع" يتسلم جائزة "الفن من أجل السلام" في ميلانو

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 15-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

تسلم الرسام اليمني مراد سبيع جائزة الفن من أجل السلام للعام الحالي 2014م.

وأقامت منظمة فيرونيزي حفل "جائزة الفن من أجل السلام 2014" في مدينة ميلانو بإيطاليا يوم الجمعة على هامش المؤتمر العالمي السادس للسلام.

وتمنح جائزة الفن من أجل السلام للفنانين الذين يبدون التزاماً بثقافة السلام في أنحاء العالم، ويتسلم سبيع جائزته في حفل مصاحب للمؤتمر العالمي السادس للسلام.

وسبيع هو فنان تشكيلي ـ27 عاماً ـ له تجربة بارعة ومحترفة وذات مزاج خصوصي في الرسم الحديث على اللوحات، لكنه عُرف أكثر بتدشين فن الرسم على الجدران “الجرافيتي والجداريات” ومع أنه الفن الحديث في اليمن مقارنة بالدول الأخرى، إلا أنه لاقى تفاعلاً شعبياً واسعاً.

ويعمل سبيع نحو تأسيس لجاذبية الفن على المستوى الشعبي مستغلّاً فراغات الجدران ومحمّلاً إيّاها مضامين أعماله الجمالية والإنسانية والوطنية الرفيعة في مغامرة راهن عليها ونجحت، كما يمكن القول إن سعيه الفني الجديد انطلق للفضاء العام بتأثير الثورة الشبابية 2011م، حيث كان من أهم المؤسسين الميدانيين الأوائل لمسيرات ومظاهرات فعل الثورة والاعتصامات في ساحة التغيير.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0506