آخر الأخبار :
قيادي حوثي يقتل شقيقين ويصيب ثالثاً في صنعاء.. لهذا السبب الصادم! آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 23 يناير 2020م إعلان هام ومفرح للمواطنين صادر من شركة النفط اليمنية خبر صادم لليمنيين بشأن ارجاع الانترنت.. سيتم في هذا الوقت ! يمني ذبح أخته وسط قاعة المحكمة بصنعاء .. فكيف نجا من القصاص؟! عدد صادم.. اسماء قتلى الحوثيين الذين قتلوا في مواجهات جبهة نهم في صنعاء وعدن.. هذه اسعار الصرف اليوم الخميس 23 يناير 2020م الكشف عن نجاة رئيس هيئة الأركان العامة للجيش من محاولة اغتيال في مأرب إعلان هام صادر من البنك المركزي اليمني في عدن الحوثيون يداهمون مخازن رجل أعمال بصنعاء ويصادرون منها مبالغ مليونية ضخمة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

معارك ضارية بين الحوثيين والقاعدة في جبال الشريعة والبقرات ويكلا بقيفة

معارك ضارية بين الحوثيين والقاعدة في جبال الشريعة والبقرات ويكلا بقيفة

اخبار الساعة - رداع   | بتاريخ : 15-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

اندلعت موجة جديدة من المعارك الضارية بين مسلحي الجماعة الحوثية والمسلحين التابعين لتنظيم القاعدة المسنودين بعناصر قبلية في جبال الشريعة و منطقتي البقرات ويكلا بقيفة بمحافظة البيضاء وسط اليمن .

مصادر محلية ذكرت لـ " براقش نت " ان المواجهات التي تستخدم فيها الأسلحة الثقيلة ادت الى سقوط عدد من القتلى والجرحى من الطرفين , وان الموجهات جاءت بعد تقدم المسلحين الحوثين باتجاه جبال يكلا التي تعد اكثر معاقل القاعدة تحينا وتقع على الحدود مع مأرب .

وجاءت هذه المواجهات بعد ان سادات منطقة خبزة المناطق المجاورة لها في مديرية القريشية هدوء حذرا بعد نحو خمسة أيام من المواجهات العنيفة بين الجانبين اسفرت عن مقتل أكثر من ستين شخصا وجرح العشرات من الطرفين .

وكان الحوثيون قد سيطروا على منطقة خبزة وقاموا بتفجير عدد منازل اشخاص مشتبهين بالانتماء للقاعدة .

مصادر محلية اكدت ان الوضع الانساني في مناطق القتال صعب جدا وان هناك جثث مرمية في حين تعاني الاسر المشردة جراء المعارك اوضاعا ماساوية مع موجة البرد التي تشهدها تلك المناطق داعية السلطات المحلية والحكومة والمنظمات الانسانية لسرعة اغاثة المتضررين .

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2417