آخر الأخبار :
مقتل واصابة قيادات بارزة ورفيعه في الانتقالي بينهم نجل الزبيدي وشقيق مدير مكتب شايع وكالة الطاقة الذرية: "آثار يورانيوم" بموقع غير معلن بإيران وثيقة.. الانتقالي يمنع موظفي وزارة الإعلام من دخول مبنى الوزارة في عدن ناطق القوات المشتركة يكشف عن مصرع قيادي حوثي في الحديدة.. ويروي تفاصيل رصده ! (الاسم) تحرير شاب من بين أيدي خاطفيه في عدن عُثِر على جثته قرب منزله.. وفاة غامضة لناشط دولي في إسطنبول فيديو مروع.. طاهي العشاء يستعرض مهارته والتي انتهت باحتراق الأسرة بشار الأسد يكاشف الجميع: مشكلتنا بدأت بـ50 دولارا قطرية اسعار الدولار والسعودي عصر الاثنين 11 نوفمبر 2019م بدء صرف نصف راتب الآن في صنعاء لهذه الفئة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

جامعة القاهرة تمنح باحث يمني الدكتوراه في الفيزياء نووية

جامعة القاهرة تمنح باحث يمني الدكتوراه في الفيزياء نووية

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 19-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
منحت كلية العلوم بجامعة القاهرة درجة الدكتوراه تخصص فيزياء نووية نظرية للباحث اليمني / حسن محمد حسن مريدي عن رسالته بعنوان " حسابات المقاطع المستعرضة للنوى الخفيفة المستقرة والغريبة.
 
 وقدمت الرسالة دراسة مجهريه للتشتت النووي للبروتونات مع الأنوية الخفيفة المستقرة منها والغريبة عند مدى واسع من الطاقات الساقطة ونجح الجهد المجهري المستخدم في إعطاء نتائج متوافقة مع البيانات المعملية ويمكن استخدامه في توقع المقاطع المستعرضة عند طاقات ليس لها بيانات معملية
 
وقد تم نشر رسالة الباحث بعنوان (Calculations of the cross sections for stable and exotic light nuclei)" كاملة على هيئة خمسة أبحاث في المجلة الأمريكية ( Physical Review C ) والمجلة الأوروبية الفيزيائية (European Physics Journal A) وهما من أرفع المجلات الدولية المتخصصة في الفيزياء.
 
وقد أشادت لجنة تحكيم الرسالة بمستوى الرسالة موصية بمنح الباحث حسن مريدي درجة دكتوراة الفلسفة في العلوم (فيزياء نووية نظرية).  وتكونت لجنة تحكيم الرسالة من السادة :
 
- الأستاذ الدكتور/ أنجلا بوناكورسو الأستاذ بالمعهد الوطني للفيزياء النووية وقسم الفيزياء بجامعة بيزا بايطاليا
 
-  الأستاذ الدكتور / لوكيانوف الأستاذ بمعمل بالمعهد الدولي المشترك للدراسات النووية بروسيا
 
- المشرف الرئيسي الأستاذ الدكتور/ محمد يحيى حسين فرج استاذ الفيزياء النووية النظرية بقسم الفيزياء بكلية العلوم جامعة القاهرة.
 
الجدير بالذكر إن كلية علوم القاهرة تقوم بتحكيم الرسائل العلمية للماجستير والدكتوراه من قبل محكمين في الجامعات الأجنبية بأمريكا والدول الأوربية ودول أخرى.
 
والباحث حسن مريدي من مواليد 24 مارس 1980 منطقة باجل بمحافظة الحديدة باليمن درس البكالوريوس بقسم الفيزياء كلية العلوم جامعة القاهرة وحصل على المركز الأول على الدفعة بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف عام 2004 ومنح درجة الماجستير من نفس الجامعة واختيرت رسالته كأفضل رسالة جامعية عام 2009 و الباحث احد موظفي اللجنة الوطنية للطاقة الذرية سابقا ويعمل حاليا بكلية العلوم التطبيقية بجامعة تعز منذ عام 2010.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1982