آخر الأخبار :
مع الطقس البارد في الشتاء.. كم ثانيةً تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟ فيديو.. ضربة جزاء تفاجئ الجماهير ليصرخوا بأعلى صوتهم.. شاهد ما حدث! فيديو مذهل.. مادة شفافة تُخفي الأشياء والأشخاص أيضًا إسرائيل تفاجئ العرب وتعلن عن افتتاح مهرجان سينمائي في القدس بفيلم لمخرجة سعودية متحدث التحالف يكشف عن اختطاف الحوثيين لسفينة كورية ويكشف تفاصيلها نص أول تصريح صحفي أدلى به رئيس الوزراء عقب ساعات من وصوله إلى عدن السفير أحمد علي عبدالله صالح يلتقي بمسؤول أوربي (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 18 نوفمبر 2019م مجلة فرنسية: إثيوبيا طلبت من باريس تزويدها بمقاتلات رافال وصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية اخبار الساعة يذكر قائمة بأسماء الوزراء الذين وصلوا إلى عدن والوزراء الذين منعوا من العودة !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رداع ..الحوثي يوفد وساطة لإيقاف المواجهات بخبزة والقبائل تشترط

رداع ..الحوثي يوفد وساطة لإيقاف المواجهات بخبزة والقبائل تشترط

اخبار الساعة - الخبر   | بتاريخ : 19-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
أفادت مصادر قبلية ان قبائل قيفة بمنطقة رداع في محافظة البيضاء وسط اليمن  وضعت شروطا على الوساطة القبلية التي اوفدتها جماعة الحوثي لإيقاف المواجهات.
وكان عدد من مشائخ مقيفه مواليين للحوثي وفدوا الى قبائل قيفه للتوسط عند قبائل قرية خبزة وغيرها من القبائل التابعة لقيفه العليا لتوقيف الحرب على قبائل خبزة بشرط السماح للحوثي المرور الى يكلا بدون ان يعتدي على احد.
وطالبت قبائل قيفة من الحوثي مقابل الصلح عدم التمدد المسلح في المنطقة سواءً باتجاه يكلا او باتجاه مارب او غيرها من المناطق والا تستخدم ارضها وقبائلها لتمرير التمدد الحوثي بالمنطقة.
واكدت استعدادها لمواجهة الحوثي ومنعه من المرور بالمنطقة.
كما اشترطت على الحوثيين حضور وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقرؤوه الى قرية خبزة مصطحبةً منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي لكي تنظر الى جرائم الحوثي بالمنطقة قبل رجوع القبائل الى بيوتها ومنازلها واستلامها من الحوثيين.
وطالبت القبائل من الوساطة باعتراف من الحوثي والحرس والامن المركزي انهم قاتلوا القبائل وليس القاعدة المزعومة التي يزعمون انهم يحاربونها كونها غير موجودة بالمنطقة حسب المصادر القبلية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (15892) قراءة

Total time: 0.1129