آخر الأخبار :
بعد لقاء البرهان مع نتنياهو.. تحليق أول طائرة إسرائيلية في أجواء السودان بعد اخبار تحدثت عن قرب سقوط الجوف بيد الحوثيين.. تصريح جديد للواء العكيمي الكويتي ناصر الدويله: الأيام حبلى بالمفاجأت ونحن في الهدوء الذي يسبق العاصفة مقتل القيادي الحوثي ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ «ابو نشطان» (تفاصيل) بعد تقرير للإعلامي محمد العرب.. مالذي اضحك مذيعة قناة العربية ؟ تغير في اسعار الصرف.. اخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء الأحد 16 فبراير 2020م محمد عبدالسلام يعلن الإفراح عن 1400 أسير في توصل لاتفاق تبادل للأسرى كشفتها احصائية جديدة.. قرابة 400 حالة اصابة بداء الكلب في المحويت مقتل الأستاذة وفاء حجيرة في تعز مأرب: القبض على خلية حوثية متلبسين اثناء قيامهم بتنفيذ هذا المخطط !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

رداع ..الحوثي يوفد وساطة لإيقاف المواجهات بخبزة والقبائل تشترط

رداع ..الحوثي يوفد وساطة لإيقاف المواجهات بخبزة والقبائل تشترط

اخبار الساعة - الخبر   | بتاريخ : 19-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
أفادت مصادر قبلية ان قبائل قيفة بمنطقة رداع في محافظة البيضاء وسط اليمن  وضعت شروطا على الوساطة القبلية التي اوفدتها جماعة الحوثي لإيقاف المواجهات.
وكان عدد من مشائخ مقيفه مواليين للحوثي وفدوا الى قبائل قيفه للتوسط عند قبائل قرية خبزة وغيرها من القبائل التابعة لقيفه العليا لتوقيف الحرب على قبائل خبزة بشرط السماح للحوثي المرور الى يكلا بدون ان يعتدي على احد.
وطالبت قبائل قيفة من الحوثي مقابل الصلح عدم التمدد المسلح في المنطقة سواءً باتجاه يكلا او باتجاه مارب او غيرها من المناطق والا تستخدم ارضها وقبائلها لتمرير التمدد الحوثي بالمنطقة.
واكدت استعدادها لمواجهة الحوثي ومنعه من المرور بالمنطقة.
كما اشترطت على الحوثيين حضور وسائل الاعلام المرئية والمسموعة والمقرؤوه الى قرية خبزة مصطحبةً منظمات المجتمع المدني المحلي والدولي لكي تنظر الى جرائم الحوثي بالمنطقة قبل رجوع القبائل الى بيوتها ومنازلها واستلامها من الحوثيين.
وطالبت القبائل من الوساطة باعتراف من الحوثي والحرس والامن المركزي انهم قاتلوا القبائل وليس القاعدة المزعومة التي يزعمون انهم يحاربونها كونها غير موجودة بالمنطقة حسب المصادر القبلية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (15952) قراءة

Total time: 0.1679