آخر الأخبار :
رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه اسعار الصرف مساء الخميس 14 نوفمبر 2019م في صنعاء وعدن ! قبائل الصبيحة تكشف اسباب هجومها على نقطة الرباط

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

٤٨ ألف طن مانجو ورمان صادرات اليمن إلى دول الخليج والشام

٤٨ ألف طن مانجو ورمان صادرات اليمن إلى دول الخليج والشام

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 19-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

صدر اليمن 48 ألف طن من فاكهتي المانجو والرمان إلى دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان والأردن.

وبحسب الثورة نت قال وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية محمد الغشم إن صادرات اليمن من فاكهة المانجو بلغت بنهاية الموسم الزراعي الماضي 34 ألف طن عبر المنافذ الرسمية إلى كل من السعودية وبقية دول الخليج وكذا الجمهورية اللبنانية والمملكة الأردنية.

فيما بلغت الصادرات من فاكهة الرمان 14 ألف طن, وأضاف الغشم بأن كمية الصادرات من المانجو جاءت دون مستوى التوقعات التي كانت تشير إلى أن الصادرات المتوقعة من المانجو قد تصل إلى 45 ألف طن.

وأشار إلى أن إجمالي إنتاج اليمن من المانجو وصل إلى 400 ألف طن تقريبا غير أن الاستهلاك المحلي طغى على حجم الصادرات.

وأكد وكيل قطاع الخدمات الزراعية أن الزيادة التي طرأت على أسعار المشتقات النفطية وخاصة مادة الديزل أثرت سلبا على مستوى الإنتاج الذي شهد تراجعا خلال الموسم الزراعي الماضي.

وأوضح  أن العائدات من هذه الصادرات تصل إلى مليارات الريالات والتي تعد دعما مباشرا للاقتصاد.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1322