آخر الأخبار :
"باتريوت" الأمريكية تترك الصواريخ وتتجه إلى "الأقراص الصلبة" رجل يعتدي على بنت في السعودية ويضربها بعنف.. وهاشتاج يتصدر تريند هواوي تكشف كيف أنقذت أصحاب هاتفيْ "ميت 30" و"ميت 30 برو" من حظر "أندرويد" قوات من الانتقالي تقتحم منزل قائد الشرطة العسكرية في عدن وتختطف عدد من حراساته لاعب في منتخب اليمن للناشئين يوجه صفعه لتوكل كرمان ويرفض استلام جائزتها الإطاحة بـ 90 ضابط بصنعاء.. والسبب ! جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادات حوثية رفيعة بينهم لواء (الاسماء) الملك سلمان يصدر قرار ملكي بشأن عسكريين سعوديين شاركو في حرب اليمن السعودية: مصرع مقيم ثلاثيني غرقًا داخل تجمُّع مائي شرق محافظة جدة قلعة صيرة التاريخية في عدن تتعرض للسرقة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

التعليم الفني بالأمانه يفتتح مشاريع تنموية بـ 340مليون

 التعليم الفني بالأمانه يفتتح مشاريع تنموية بـ 340مليون

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 19-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
إنطلاقاً من مبدأ الشراكة الفاعلة بين  مؤسسة بيت الحرية لمكافحة الفساد والدفاع عن الحقوق والحريات والقطاع الحكومي والمؤسسات الإعلامية .
دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول اليوم الثلاثاء بأمانة العاصمة إفتتاح عدداً من المشاريع التنموية التطويرية لعدداً من المعاهد الفنية والتقنية التي أشرف على إنجازها خلال الفترة السابقة في المعاهد الفنية والتقنية مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة.
حيث شمل الإفتتاح معاملي حاسوب كمشاريع لتوريد وتركيب وتأهيل تلك المعامل بصالات سمعية وبصرية ولغات وكذا إفتتاح سكن داخلي للطلاب بالمعهد اليمني الصيني بعد ترميمه وتأثيثه وتزويد تلك المعاهد بأجهزة مساحة متطورة وتجهيز قسمي التجميل والكوافير بمعهدي تدريب المرأة نقم والتركي بلإضافة لمشروع توريد وتركيب ثلاثة مولدات كهربائية بقدرة 272KWلكل مولد للمعاهد التقنية (ذهبان – بغداد - حدة) بتمويل من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والسلطة المحلية قدرة بـ 340مليون ريال.
وفي حفل الإفتتاح أكد الوزير الدكتور الأشول أن هناك شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص من أجل بناء تنمية قدرات الشباب والبناء المؤسسي لهم وتطوير تلك البرامج بإقامة دورات تدريبية تواكب احتياجات سوق العمل .
مشيرا إلى أن الاهتمام بتنمية قدرات الشباب ليست من اهتمام وزارة التعليم الفني فحسب, بل من مسؤولية كافة الجهات والوزارات وفقا لاتفاقية السلم والشراكة.
إلى ذلك شدد أمين محمد جمعان أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة, على الجميع ضرورة توفير كل المتطلبات والاحتياجات للمعاهد التعليمية من أجل ان تحقق انطلاقة جديدة في بناء قدرات الشباب.
 
مؤكدا أن أمانة العاصمة ستعمل الى جانب الوزارة من أجل خلق شراكة حقيقية لتطوير مستوى الطلاب الدارسين في المعاهد.
 
من جانبه أثنى مدير مكتب التعليم الفني في الأمانة فهيم طربوش, على تعاون المجلس المحلي بالأمانة لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني وتخريج كوادر مؤهلة ومدربة تلبي احتياجات سوق العمل المحلية والأجنبية.
 
وأشار طربوش إلى أن التعليم الفني والتدريب المهني مازال يفتقر إلى الكثير من الإمكانيات وبحاجة إلى جهود وتعاون الجميع ليتسنا تفعيل كل تخصصاته خدمةً للتنمية وتلبيةً طموح منتسبيه ليسهم بدورة في خدمة المجتمع.
 
حضر التدشين كلاً من عادل العقاري عضو الهئية الإدارية بأمانة العاصمة ومدير مديرية الوحدة  صالح الميسري والوكيل المساعد لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني / علي زهرة ومدراء المعاهد الفنية والتقنية وأنور الصبري مدير مالية الأمانة وكذا باسم الرعدي رئيس مؤسسة بيت الحرية التي كان لها جهود حثيثة في عملية التنسيق والمتابعة ما بين مختلف الجهات ايمانا منها كمؤسسة مجتمعية حقوقية تعنى بخدمة الطالب كونه رأس المال الحقيقي للمجتمع.
 
ِ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.1858