آخر الأخبار :
قائد البحرية في الحرس الثوري الإيراني يهدد دول الخليج بالموت عطشاً حال وقوع أي حادثة بالخليج بكل ثقة ... لصان يسرقان جهاز تكييف من سيارة واقفة أمام المحل بجدة السعودية (فيديو) وزارة التربية والتعليم تكشف موعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة لقاء هام لوزارة الخارجية الامريكية مع المغتربين اليمنيين في امريكا.. ويخرج بتوصيات هامة (تفاصيل + صور) الكاتب السعودي عبدالرحمن الراشد: الجنوبيون في اليمن أمامهم خيارين للانفصال، والانتقالي أعفى الإمارات من إحراجات كبيرة خبير عسكري إماراتي يتحدث عن وجود طرف ثالث في واقعة استهداف حقل الشيبة السعودي السعودية: الإطاحة بامرأة اختطفت طفل حديث الولادة في بريدة بوقت قياسي ! عاجل: الحوثيون يعلنون اطلاق صاروخ باليستي على عرض عسكري في مأرب شاهد.. كلاب ضالة تهاجم طفلة أمام أحد شاليهات الخيران بالكويت (فيديو) مقتل معلم فيزياء سعودي في تركيا.. والسبب !

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

التعليم الفني بالأمانه يفتتح مشاريع تنموية بـ 340مليون

 التعليم الفني بالأمانه يفتتح مشاريع تنموية بـ 340مليون

اخبار الساعة - سامي الصوفي   | بتاريخ : 19-11-2014    | منذ: 5 سنوات مضت
إنطلاقاً من مبدأ الشراكة الفاعلة بين  مؤسسة بيت الحرية لمكافحة الفساد والدفاع عن الحقوق والحريات والقطاع الحكومي والمؤسسات الإعلامية .
دشن وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول اليوم الثلاثاء بأمانة العاصمة إفتتاح عدداً من المشاريع التنموية التطويرية لعدداً من المعاهد الفنية والتقنية التي أشرف على إنجازها خلال الفترة السابقة في المعاهد الفنية والتقنية مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة.
حيث شمل الإفتتاح معاملي حاسوب كمشاريع لتوريد وتركيب وتأهيل تلك المعامل بصالات سمعية وبصرية ولغات وكذا إفتتاح سكن داخلي للطلاب بالمعهد اليمني الصيني بعد ترميمه وتأثيثه وتزويد تلك المعاهد بأجهزة مساحة متطورة وتجهيز قسمي التجميل والكوافير بمعهدي تدريب المرأة نقم والتركي بلإضافة لمشروع توريد وتركيب ثلاثة مولدات كهربائية بقدرة 272KWلكل مولد للمعاهد التقنية (ذهبان – بغداد - حدة) بتمويل من مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والسلطة المحلية قدرة بـ 340مليون ريال.
وفي حفل الإفتتاح أكد الوزير الدكتور الأشول أن هناك شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص من أجل بناء تنمية قدرات الشباب والبناء المؤسسي لهم وتطوير تلك البرامج بإقامة دورات تدريبية تواكب احتياجات سوق العمل .
مشيرا إلى أن الاهتمام بتنمية قدرات الشباب ليست من اهتمام وزارة التعليم الفني فحسب, بل من مسؤولية كافة الجهات والوزارات وفقا لاتفاقية السلم والشراكة.
إلى ذلك شدد أمين محمد جمعان أمين عام المجلس المحلي بأمانة العاصمة, على الجميع ضرورة توفير كل المتطلبات والاحتياجات للمعاهد التعليمية من أجل ان تحقق انطلاقة جديدة في بناء قدرات الشباب.
 
مؤكدا أن أمانة العاصمة ستعمل الى جانب الوزارة من أجل خلق شراكة حقيقية لتطوير مستوى الطلاب الدارسين في المعاهد.
 
من جانبه أثنى مدير مكتب التعليم الفني في الأمانة فهيم طربوش, على تعاون المجلس المحلي بالأمانة لتطوير التعليم الفني والتدريب المهني وتخريج كوادر مؤهلة ومدربة تلبي احتياجات سوق العمل المحلية والأجنبية.
 
وأشار طربوش إلى أن التعليم الفني والتدريب المهني مازال يفتقر إلى الكثير من الإمكانيات وبحاجة إلى جهود وتعاون الجميع ليتسنا تفعيل كل تخصصاته خدمةً للتنمية وتلبيةً طموح منتسبيه ليسهم بدورة في خدمة المجتمع.
 
حضر التدشين كلاً من عادل العقاري عضو الهئية الإدارية بأمانة العاصمة ومدير مديرية الوحدة  صالح الميسري والوكيل المساعد لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني / علي زهرة ومدراء المعاهد الفنية والتقنية وأنور الصبري مدير مالية الأمانة وكذا باسم الرعدي رئيس مؤسسة بيت الحرية التي كان لها جهود حثيثة في عملية التنسيق والمتابعة ما بين مختلف الجهات ايمانا منها كمؤسسة مجتمعية حقوقية تعنى بخدمة الطالب كونه رأس المال الحقيقي للمجتمع.
 
ِ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.3039