أخبار الساعة » »

الحكم عليّ بالإعدام يدلّ على هشاشة واقع النظام

- حسن محمودي

الحكم عليّ بالإعدام يدلّ على هشاشة واقع النظام

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في رسالة وجهها من السجن، رد السجين السياسي علي صارمي على التهم التي وجهها المدعي العام في نظام الملالي الحاكم في إيران المدعو عباس جعفري دولت آبادي، قائلاً: ان إصدار الحكم عليّ بالإعدام من قبل النظام جاء بسبب الواقع الهش الذي يعيشه النظام. فنلفت انتباهكم الى نص رسالة السجين السياسي علي صارمي:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

«من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر...»

 

وأنا من المنتظرين..

كل حق يغتصب ينتج مقاومة، أما الظالمون فهم مضطرون إلى اعتماد الأعمال الدنيئة والقمعية،

أيها المواطنون الأعزاء..

إن المدعي العام في طهران المدعو دولت آبادي وفي حديث أدلى به لمجلة «بنجره» ونشرته صحيفة «كيهان» في عددها الصادر يوم 16 أيار (مايو) الجاري وجه إليّ تهمة الارتباط بمنظمة مجاهدي خلق وقال ان اعتقالي جرى في ايلول /سبتمبر عام 2009 أي بعد أحداث الانتخابات. فيما تاريخ اعتقالي أنا علي صارمي هو يوم 4 ايلول / سبتمبر عام 2007 أي قبل الانتخابات بعامين وقبل ذهابي الى مدينة أشرف للقاء بابني في عام 2005 وهي الزيارة التي لم تستغرق سوى أيام قلائل وبسببها تم إصدار الحكم عليّ بالسجن لمدة عام.

وأما اعتقالي في عام 2007 فقد كان بسبب حضوري مقبرة خاوران وهي مقبرة المعدومين جماعيًا في عام 1988 ولكن يا ترى هل حضور المقبرة أو مناصرة منظمة أو لقاء والد بابنه هو برأيكم محاربة وعقوبته الإعدام؟ ولهذا السبب فإن تصريح المدعي العام في طهران لا أساس له من الصحة ولا حاجة له إلى إيضاحات كون هذه التهمة عديمة الأساس بحيث لم يبلغوا المحامي بالحكم وأحالوا الحكم دون توقيعي وتوقيع المحامي إلى محكمة الاستئناف الصورية فتم المصادقة عليه. ولكن رغم ذلك إنني أقول بملئ فمي إنهم لا يستطيعون وحتى بإعدامي وشنقي أن يخيفوني ويخيفوا أبناء بلدي كوني قد خوفتهم بما فيه الكفاية حتى اضطروا إلى إصدار الحكم عليّ بالإعدام لأن سبب إصدارهم مثل هذه الأحكام هو خوفهم من واقعهم الهش وليس الإنصاف والعدالة. إنني وبصفتي والدًا أعدم أبناؤه قبل أيام ومنهم فرزاد وعلي وفرهاد وشيرين ومهدي وآلاف الآخرين من أبنائي الذين سبقوهم فماذا يتوقع مني سوى أن أصرخ بصفتي مواطنًا إيرانيًا موحّدًا وحرًا بأنه إذا أحرقتم جسدي وإذا صلبتموني فأين ومتى تستطيعون أن تخطفوا قلبي وحبي لوطني؟. إذا كنت لم أستطع طيلة حياتي أو طيلة وجودي في السجن لمدة 23 عامًا أن أؤدي واجبي تجاه الله وتجاه شعبي وبلدي فربما يكون إعدامي سببًا في صحوة أبناء وطني. والآن أخاطب شعبي صارخًا: لا قيمة لحياتنا لنضحي بها من أجلك، فلتخلد أرض إيراننا.

والسلام عليكم

السجين السياسي

علي صارمي

أيار عام 2010

 

 

 

 

تعليقات الزوار
1)
سميه عريشه ( كاتبة مصرية ) -   بتاريخ: 24-05-2010    
اذا صح ما يرويه من انه سيعدم على تهمة لم يفعلها لآنه كان معتقلا وقت حدوثها ، فهذا امر مفزع جدا ، ماهذا الذى يفعله الحكام فى زمن الانهيار ياربى ،،

وكم تزهلنى شجاعتك ايها الرجل فى مواجهة الموت ظلما ،،

اناليبرالية ولست سياسية
لك الجنه لواعدموك

Total time: 0.0542