آخر الأخبار :
اليمن: الارصاد يحذر المواطنين من استمرار المنخفض الجوي ويتوقع إمتداد تأثيره نحو عدن بسبب المنخفض الجوي.. حضرموت تعلن "حجر وميفع" مناطق منكوبة نتيجة المنخفض الجوي طقم حوثي يرتكب جريمة بشعة بحق مواطن وزوجته ونجاة العروسة ! اليمن: استمرار ارتفاع الدولار امام الريال الخميس 4 يونيو 2020م المملكة تسجل 1975 حالة إصابة بكورونا و 32 وفاة خلال الساعات الاخيرة الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعود بن فيصل معلومات صادمة: 40-50 وفاة يومياً في العاصمة صنعاء بسبب كورونا لص ينصح لصوصاً.. سيناتور امريكي: أعمال السرقة يجب أن تنتهي ارتفاع اسعار الصرف.. اسعار الدولار والسعودي في صنعاء وعدن الخميس 4 يونيو 2020م اليمن: الإعلان عن 20 اصابة جديدة بينه 6 وفيات (تفاصيل)

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

تدشين فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بحضرموت

تدشين فعاليات حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي بحضرموت

اخبار الساعة - رضوان ناصر الشريف   | بتاريخ : 25-11-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

 

أخبار الساعة / حضرموت / رضوان ناصر الشريف

برعاية وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء يدشن اليوم الثلاثاء الموافق 25 نوفمبر 2014 م فعاليات الحملة العالمية لمناهضة العنف القائم على أساس النوعي الاجتماعي .. تحت شعار " من السلام في المنزل إلى السلام في العالم لننهي العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي .

تشمل الحملة التي ستنفذ خلال الفترة 25 نوفمبر – 10 ديسمبر 2014م نزولا ميداني للمدارس والتجمعات الطلابية في مديريات الوادي " سيئون والقطن و شبام والسوم وتريم ، ومديريات الساحل " المكلا والشحر و دعن وغيل باوزير و ميفع " يتم خلالها عرض فلاشات توعوية وتنظيم معارض ووقفات احتجاجية رافضة للعنف الاجتماعي.

 حضر التدشين أعضاء المجالس المحلية ومدراء عموم منهم مدير " الثقافة  - التعليم الفني والتدريب المهني  - الأشغال – الخدمة "

ورؤساء جمعيات ومنظمات مجتمع مدني وإعلاميين ومحاميين ورئيس نقابة عمال اليمن بالإضافة إلى حضور نسائي كبير .

وقالت الأستاذة فتحية عبدالله محمد رئيسة اتحاد اليمن هذا اليوم تم تخصيصة كحملة لمناصرة قضايا المرأة لمناهضة العنف عنها على أساس النوع الاجتماعي .

ونوهت إلا أن هناك عنف يمارس ضد المرأة سواء في الأسرة حيث يتم التمييز بينها وبين الذكور حيث لو خير الأب أو الأم لتعليم أطفالهم فهم يفضلوا أن يلتحق في الدراسة الذكور والإناث مصيرها البيت أو الزواج  حيث يمارس ضدها الظلم والقهر وعدم نيلها حقوقها غير مباليين بأن الإسلام والقران يفوق ما جاء  في الأتفاقيات والمواثيق الدولية والعربية حيث كرمت المرأة وكفل القران وشرع لها الحقوق الإنسانية والأهلية .

إن المرأة اليوم تعاني من الواقع التي تعيشة من ظلم وقهر وجهل بسبب الممارسات ضدها .

وأضافت بقولها لقد عمل اتحاد نساء اليمن وفروعة لتوفير الحماية للمرأة واثبات تسويتها في الحقوق والواجبات وإزالة العوائق وإعادة النظر في المناهج التعليمة لتوعية النساء والفتيات بحقوقهن التي نصت عليها الشريعة الإسلامية والقوانين النافذة وحمياتها مما يمارس ضدها من عنف وحرمانها من حقوقها والقضاء على النظرة الدونية .

وقال امين عام المجلس المحلي بمديرية سيئون المهندس حسين سالم بامخرمة الى ان ديننا الاسلامي ينبذ العنف بكافة اشكاله ويدعو إلى التعامل على أسس المحبة والسلام .

داعيا الخطباء والمرشدين توضيح مثل هذه المواضيع ومناصرة الجهود التي يبذلها اتحاد نساء اليمن للحد من مختلف اشكال العنف التي تتعرض لها المرأة على وجه الخصوص لبناء مجتمع خال من الظواهر الممقوتة من العنف وتفعيل دورها في المجتمع.

من جانبها قالت الأستاذة فاطمة رئيسة  أحمد النوبي رئيس اتحاد اليمن في الوادي والصحراء أن حمله ال 16 يوم العالمية لمناهضه العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي تهدف للدعوة وتنسيق العمل لدعم إنها العنف ضد المرأة على المستويين المحلي والدولي وقد تم اختيار الخامس والعشرين من نوفمبر (اليوم العالمي لمكافحه العنف ضد المرأة ) و10من ديسمبر(اليوم العالمي لحقوق الإنسان )من أجل التأكيد على الروابط بين إنهاء العنف ضد المرأة وقيم حقوق الإنسان .

وأضافت أن المرأه في بلانا تتعرض لأنواع عديدة من العنف فقد اكدت الدراسات حول قضايا العنف على أساس النوع الاجتماعي ان حوالي ثلث من النساء في بعض المحافظات يتعرضن للعنف الجسدي والنفسي وانه غالبا ما تندفع الخلافات وتتطور إلى عنف بين الزوجين لأسباب متعددة منها ماليه كالفقر والبطالة وقله دخل الأسره، كما إن من أنواع العنف

 كذلك الذي يطال النساء اللواتي يحرمن من التعليم ومن التمتع بطفولتهن بإجبارهن على الزواج المبكر وغيره .

 إن اتحاد نساء اليمن يبذل جهود جبارة من أجل مناصرة النساء وقضاياهن من خلال تنفيذه عدد من المشاريع التي تدعم النساء وتمكنهن على كافة الاصعدة الاقتصادية والسياسية والقانونية والاجتماعية ،وعلى استعداد تام ليضع يده في كل الأيادي للنهوض بالمرأة أولا باعتبارها نصف المجتمع وبالمجتمع والوطن ككل .

وفي الأخير دعت الحضور للإستمرار في دعم الحملة والتفاعل معها ودعم كافة أنشطتها ،ودعم المرأة اليوم وكل يوم .

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1441