آخر الأخبار :
هذا ما يحدث في المملكة ابتداء من اليوم الأحد ! السعودية: إعلان من هيئة الطيران المدني في المملكة اتهام ضمني من الصحة العالمية للحوثي بالمتاجرة بالمساعدات الصحية اليمن: ارتفاع الدولار في عدن واستقراراه في صنعاء (اسعار الصرف الاحد 31 مايو 2020م) السعودية: اخبار الطقس اليوم على المملكة توضحيات من حكومة صنعاء بشأن الدوام وموعد الاختبارات امريكا تنتفض: العائلة اعتبرتها لا تعكس الجريمة.. تعرف على التهمة الموجهة لقاتل جورج فلويد؟ وزارة التجارة السعودية تكشف عن عروض وتخفيضات مغرية اليمن: الخدمة المدنية تعلن تمديد اجازة عيد الفطر المبارك 14 يوماً اضافية الفلكي الشوافي منخفض مداري يجتاح اليمن وتحذيرات شديدة ل 4 محافظات و تفاصيل التاثيرات خلال 48 ساعة القادمة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

أنصار الشريعة تتبنى هجوما استهدف السفارة الأمريكية بصنعاء وخلَّف قتلى

أنصار الشريعة تتبنى هجوما استهدف السفارة الأمريكية بصنعاء وخلَّف قتلى

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 28-11-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

أعلن تنظيم ‏أنصار الشريعة باليمن، التابع لتنظيم القاعدة، مسؤوليته عن تفجير استهدف السفارة الأمريكية بصنعاء، أمس الخميس، وخلّف قتلى من حراستها.

وقال التنظيم، في بيان له - نشره حسابه على “تويتر” - إن “قتلى من حراسة السفارة الأمريكية في صنعاء قتلوا الخميس، في تفجير عبوتين ناسفتين عند بوابة السفارة”.

وأضاف التنظيم أن من أسمّاهم “المجاهدين” تمكنوا من زرع عبوتين ناسفتين إحداها تحتوي شظايا، في البوابة الشمالية للسفارة الأمريكية.

وأوضح أن التفجير وقع، الخميس، في تمام الساعة 7.51 مساءً بتوقيت صنعاء (16.51 ت.غ)، وأسفر عن قتلى في حراس السفارة، مرجعاً أسباب عدم تحديد عددهم بشكل دقيق إلى “الأوضاع الأمنية”.

ولم تصدر السفارة الأمريكية والسلطات اليمنية أي تأكيد أو نفي لواقعة الهجوم.

ويشن تنظيم القاعدة في اليمن هجمات متفرقة على مواقع أمنية وعسكرية ومنشآت حيوية في محافظات عدة من البلاد، ويتبنى بين حين وآخر عمليات استهداف قيادات في الجيش والأمن، في إطار حرب مفتوحة بينه وبين السلطات اليمنية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2313