آخر الأخبار :
هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة) بعد انخفاض اسعارها.. كم تبلغ رسوم تأشيرة الزيارة العائلية للسعودية؟ الطفل اليمني بائع الماء الذي شغل التواصل بصوته يقف اليوم الأربعاء أمام المحكمة.. والسبب ! سيارة تقودها سيدة تقتحم مطعم بجدة.. وردة فعل أحد العمال لحظة الحادث تثير إعجاب الجميع قنابل إنجرليك النووية.. «رهائن أميركية» بيد أردوغان لاريجاني: مستعدون للوساطة مع السعودية في حال قبلت بهذا الشرط ! الجيش المصري يعرض أقوى مقاتلاته.. والسيسي يظهر داخل مروحية "التمساح" هدية بوتين لبن سلمان تحفة عمرها 30 ألف عام.. فما هي؟ رويترز: واشنطن شنت هجوما سيبرانيا ضد إيران بعد عدوان "أرامكو"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صحيفة: حزب الإصلاح يقترب من صالح

صحيفة: حزب الإصلاح يقترب من صالح

اخبار الساعة - العربي الجديد   | بتاريخ : 02-12-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

 كشفت صحيفة "العربي الجديد" من مصدر قيادي في حزب التجمع اليمني للإصلاح أن تقارباً مع الرئيس السابق علي عبدالله صالح سيعلن عنه في الأيام المقبلة، بعد أن كان الإصلاح الخصم الأول لصالح خلال ثورة التغيير عام 2011 التي طالبت برحيله، وأدت إلى تنحيه عن الحكم، وتنصيب نائبه عبدربه منصور هادي خلفا له.

وقال المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، إن صالح تواصل مع قيادة الإصلاح وأبلغها أنه أقرب للحزب من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) التي أرسل الإصلاح إليها وفداً الأسبوع الماضي. وأوضح المصدر أن قيادة الإصلاح أجرت نقاشات حول التواصل مع صالح، متوقعاً أن يتوجه وفد من الحزب للقائه خلال الأيام المقبلة.

وتأتي هذه الخطوة بعد تقارب حذر أعلن عنه بصورة مفاجئة بين الإصلاح وجماعة الحوثيين التي كانت تعتبر الحزب خصمها الأول خلال معاركها التوسعية في شمال البلاد. ولاقت خطوة الإصلاح بالتقارب مع الحوثيين انتقادات من داخل الحزب، اعتبر بعضها أن التقارب مع صالح بصفته رئيساً لحزب سياسي وشريكاً للإصلاح في السابق، أولى من التواصل مع الحوثيين. ويبدو أن ردود الفعل على التواصل مع الجماعة قد دفعت قيادة الإصلاح إلى خطوة مماثلة تجاه صالح.

وكان صالح في السابق حليفاً لحزب الإصلاح حتى عام 1997، قبل أن ينتقل الأخير تدريجياً إلى المعارضة، ويشكل مع خمسة أحزاب أخرى "تكتل اللقاء المشترك". وفي عام 2011 كان الإصلاح أبرز قوى الثورة، بصفته الحزب الثاني في البلاد بعد حزب المؤتمر الشعبي الحاكم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7307) قراءة

Total time: 0.1513