آخر الأخبار :
عاجل: الحزام الامني في أبين يحسم المعركة مع القوات الخاصة لصالحه اكثر من 13 غارة حتى الان على مواقع بصنعاء (الاماكن المستهدفة) قوات من الحزام تحاصر مقر قوات الأمن الخاصة في ابين عاجل الطيران الان يشن غارات على صنعاء (المكان المستهدف) التحالف يكشف عن بدء التحقيقات بحادثة استهداف حقل الشيبة ويعد بإعلان النتائج تفاصيل محاكمة سائق أوبر مصري اغتصب فتاة أمريكية بولاية بنسلفانيا في المقعد الخلفي لسيارته صحفي جنوبي يكشف عن محاولة قوة أمنية اقتحام مستشفى "أطباء بلا حدود" لاعتقال قيادي في الحماية الرئاسية المتحدث باسم التحالف يؤكد استمرار التحالف في دعم الشرعية ووحدة اليمن ا البنك المركزي اليمني يُعلن عن وصول الدفعة الثانية من الرواتب لهذه الجهة ! آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 19 اغسطس 2019م

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

جمعية الجراف للتنمية تدشن مشروع تأهيل نزيلات السجن المركزي بصنعاء

جمعية الجراف للتنمية تدشن مشروع تأهيل نزيلات السجن المركزي بصنعاء

اخبار الساعة - عبدالرحمن واصل   | بتاريخ : 02-12-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

دشنت جمعية الجراف للتنمية اليوم بصنعاء مشروع تأهيل نزيلات السجن المركزي الذي يستهدف 53 نزيلة لتدريبهن على الحرف اليدوية  ويستمر على مدار ثمانية أشهر قادمة.

وفي حفل تدشين الدبلوم الحرفي لنزيلات السجن المركزي بصنعاء قال رجل الاعمال الشيخ يحيى الحباري إن أوضاع السجون في اليمن مأساوية وتتطلب من الجهات المختصة إعادة النظر وبالخصوص قضية السجينات.

وأشار الحباري إلى أهمية زيادة الميزانية السنوية للإصلاحيات  المركزية حتى تستطيع الوفاء بالتزاماتها تجاه السجناء وتحسين الوضع المعيشي لهم.

وتحدثت الاستاذة بشرى السماوي رئيسة جمعية الجراف للتنمية في كلمة الجمعية إن هذا المشروع التأهيلي لنزيلات السجن المركزي يستهدف كافة نزيلات السجن المركزي بصنعاء ويستمر على مدار ثمانية أشهر.

وأكدت السماوي على أهمية رعاية السجينات وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهن بغرض دمجهن في المجتمع واعادة تأهيلهن حتى يصبحن عضوات فاعلات في المجتمع بعد خروجهن.

وفي كلمة السجينات أوضحت السجينة والمستثمرة أنهار السيد إن وضع السجينات خلف قضبان السجون لا يحتمل داعية رجال المال والأعمال إلى مساعدة السجينات وبالخصوص منهن السجينات المعسرات.

وتطرقت السيد إلى حجم الآثار النفسية التي تعانيها نزيلات السجن المركزي نتيجة رفض المجتمع لهن مجرد دخولهن السجن المركزي غير آبهين بالجانب الانساني.

وفي ختام تدشين الحفل أعلن رجل الاعمال يحيى الحباري عن تبرعه بدفع المبالغ النقدية عن سجينة معسرة واخراجها.

 

المصدر : خاص
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2311