آخر الأخبار :
استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

مصر.. العودة إقليميا من باب اليمن

مصر.. العودة إقليميا من باب اليمن

اخبار الساعة - أحمد فوزي   | بتاريخ : 03-12-2014    | منذ: 6 سنوات مضت

الحديث عن مبادرة سياسية جديدة تكون مصر طرفاً فيها هو عودة للدور الإقليمي المصري عبر البوابة اليمنية.

وبالإخص مع التقارب الإيراني الأمريكي الاخير والذي جاء كإستراتجية جديدة للخارجية الأمريكية بعد تسليم الملف العراقي للحرس الثوري الإيراني.وعلى الرغم من تأخر الإعلان عن دور مصر خاصة مع التمدد الايراني الذي بات على مرمى حجرمن للدول المطلة على الخليج العربي.ولكن ذلك يجعل العودة الإقليمية للدور المصري كرأس الحربة كقوة بدعم دول خليجية..

ولكن ما يثير التساؤلات عن الدور المصري في اليمن فعلياً فيما قبل الأحداث التي عايشتها البلاد منذ منتصف العام 2014، ومع غموض هذا الدور تظهر التعليقات الرسمية المصرية للتغيرات السياسية خاصة فيما تلى سقوط العاصمة صنعاء بيد جماعة الحوثي في 21 سبتمبر الماضي. فالملاحظوجود تنسيق مسبق مع طرف محلي واحد.وتظهر التصريحات عن وساطات مصرية بشكلأو بأخر مع النظام السعودي الذي يثق كثيراًفي النظام القائم حالياً في مصر.. ويبرهن على ذلك وجود دعم لوجسيتي واستخباراتي كبير بينهم.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0561