أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حقائق مروعة يكشفها محامي سام الأحمر .. التعذيب حتى الرمق الأخير وقناة المسيرة تنتظر لحظة الإنهيار لتوثيقها

- متابعة

 كشف محامي الشيخ سام الأحمر المحتجز لدى ميليشيات الحوثي، عن مكان احتجاز الشيخ الأحمر، مؤكدا أن سام يعيش وضعا مأساويا في ظل تعذيب مسلحي الحوثي له أثناء التحقيق معه.

وقال المحامي والناشط الحقوقي سليم علاو المعني بمتابعة القضية، إن الشيخ سام الأحمر معتقل في مبنى يتبع وزارة الداخلية بصنعاء، وأن الحوثيين هم من يقومون بالتحقيق معه في ظل منع الزيارة عنه.

وأوضح علاو أن ما يحدث هو انتزاع للاعترافات تحت التعذيب وإدخال الخصوم السياسيين في القضايا الجنائية، مؤكدا إن الحقيقة هي أن هناك لعبة تتم وتحت غطاء أمن المنطقة الغربية المختصة بأكثر الجرائم التي حصلت في نطاق اختصاصها والتي كانت أصابع الاتهام توجه للحوثيين وحينها كان يرفض الحوثيين التحقيق فيها.

وأشار في منشور على صفحته بفيس بوك، الى ان ما يجري هو نزع اعترافات تحت التعذيب وإدخال خصوم سياسيين في هذه القضايا الجنائية، لافتا الى ان قناة المسيرة، تقوم بتغطية التحقيقات الحوثية مع سام الأحمر، وأنه سيكون لها الحق الحصري في نشر الاعترافات مستقبلا.

وبين علاو أن مدير أمن الأمانة العميد الركن عبد الرزاق المؤيد، ومجموعه من المشائخ هم من سلموا الشيخ / سام الأحمر للحوثيين.

Total time: 0.0637