أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

القاعدة تتحدث عن العملية الامريكية في حضرموت وتهدد واشنطن باعدام الصحفي سامرس

- متابعة

 نشر تنظيم القاعدة في اليمن تسجيلا مصورا  على مواقع مقربه منه خلال الساعات الماضية أمهل فيه الحكومة الأمريكية 3 أيام من تاريخ نشر البيان للاستجابة لمطالب التنظيم ، مالم فسيقوم بقتل الرهينة الأمريكي الموجود لديهم «لوك سامرس 33 عاماً».

واعترف التنظيم في البيان المسجل بقيام القوات الأمريكية بتنفيذ عملية وصفها بالفاشلة في حضرموت، لتحرير الرهينة الأمريكي، محذراً إياهم من تكرار مثل هذه الحماقات التي قتل فيها عدد من عناصر التنظيم وفشلت القوة الأمريكية من تحرير الرهينة.

وأضاف : « إننا نمهل الحكومة الأمريكية 3 أيام من تاريخ نشر البيان لتنفيذ مطالبنا، وإلا فإن الرهينة الأمريكية المحتجز لدينا سيلاقي مصيره المحتوم، ونحذرهم من القيام بأي حماقات أخرى ».

وتحدث التنظيم عن « جرائم أمريكا منذ عقود في فلسطين بدعمها الكامل واللامحدود للمحتلين الصهاينة، ودعمها الوحشي للحرب على أهلنا في غزة، وفي أفغانستان والصومال والعراق، وكذا ما تقوم به اليوم بقيادة المجرم أوباما من حملة صليبية والعراق تعتمد على الطيران، في العرق والشام أو في اليمن والصومال وسيناء ووزيرستان، وحماقاتها الأخيرة، وقيامها بتكرار عمليات عسكرية ومداهمات وإنزالات جوية، كان آخرها عمليتهم الفاشلة في حضرموت، والتي استهد فيها كوكبة من المجاهدين، واستمرارهم في الضرب بدون طيار»، وكذا «الاستمرار في القصف على المجاهدين بدون طيار، ووصولا إلى تعنت أوباما في الاستجابة لمطالب المجاهدين في قاعدة الجهاد؟ ».

وفي ختام البيان المسجل ظهر الرهينة الأمريكية ( لوك سامرس ) ، وهو يعرف نفسه، حيث أشار إلى أنه من مواليد إنجلترا، ولديه جنسية أمريكية وعمره 33 سنة.

وأضاف سامرس أنه مر على اختطافه من صنعاء أكثر من عام، مناشداً الحكومة الأمريكية المساعدة لإخراجه من هذا الوضع وتحريره.

Total time: 0.0828