آخر الأخبار :
ضبط تشكيل عصابي في حضرموت كان يهدف إلى اغتيال المحافظ (وثيقة) بشارة للمغتربين اليمنيين العالقين في المملكة والراغبين بالعودة إلى اليمن وكيل الأمين العام للأمم المتحدة يشكر المملكة على تنظيم مؤتمر المانحين لليمن ويكشف عن المبلغ المجموع ترمب: نيويورك سقطت بين أيدي "الرعاع" و"اللصوص" و"البلطجية" واليسار الراديكالي . شاهد أطرف موقف حدث خلال مؤتمر المانحين لليمن برعاية المملكة متحدث الصحة: 1264 حالة حرجة مصابة بكورونا في السعودية وتسجيل 24 حالة وفاة عملية أمنية في الرياض تتمكن من القبض على ثلاثة مواطنين سعوديين المملكة تتبرع بـ 500 مليون دولار لدعم خطة الاستجابة الانسانية 2020 في اليمن. اعتراض طائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيين على خميس مشيط إنطلاق مؤتمر المانحين لليمن في الرياض بمشاركة اكثر من 120 دولة ومنظمة دولية

أخبار الساعة » حقوق وحريات » المرأة والطفل

الهمداني يدعو لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لذوي الاعاقة

الهمداني يدعو لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لذوي الاعاقة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 04-12-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

نظم المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة بصنعاء اليوم حفلا خطابيا وتكريميا بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بالتعاون مع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين تحت شعار ” من أجل دستور يمني عادل يكفل المساواة ويحمي حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة “.
وفي الحفل الذي تم فيه توزيع المنهج التعليمي للمعاقين ” 160 جهاز أم بي ثري ” للكفيفين والكفيفات و65 سماعة لضعاف السمع أكد المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عبد الله الهمداني أن الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يعد محطة لتقييم مختلف الخدمات التي تقدمها الدولة للمعاقين.
وأشار إلى أن إنشاء صندوق رعاية وتأهيل المعاقين يعد واحدة من الانجازات الكثيرة التي تحققت للمعاق في سياق التزامات الدولة بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية والرياضية لهذه الشريحة الهامة في المجتمع ،لافتا إلى أن الصندوق يواصل دعم المعاقين في ظروف بالغة التعقيد والصعوبة نتيجة زيادة اعداد الاشخاص ذوي الاعاقة مع محدودية الموارد.
وأوضح ان الصندوق لن يألوا جهدا في تقديم الخدمات المتنوعة والمختلفة للأشخاص ذوي الاعاقة وتذليل كافة الصعاب لهم وبصورة تجعل من هذه الشريحة الهامة والمبدعة في المجتمع احد روافد التنمية في البلد.
ودعا الهمداني كافة الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني والمجتمع الى التكامل في الارتقاء بواقع الاشخاص ذوي الاعاقة والالتزام بتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأشخاص ذوي الاعاقة كلا فيما يخصه.
بدورها أشارت ممثلة المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن اربينا كيورو إلى الصعوبات التي عاشها المعاقين قبل الاتفاقية الدولية الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة والذين قالت أنهم كانوا يعيشون معتمدين على كرم وسخاء البعض الذين يتعاملون مع المعاقين بدافع الإحساس بالشفقة تجاههم فيما يعيشون في أغلب الأوقات وأكثر الأماكن مجردين من الحق في تحديد حياتهم الخاصة.
وقالت : بغض النظر عن حقوق الإنسان أو الوضع الاقتصادي في البلاد فإن الأشخاص ذوي الإعاقة هم دائما أخر القائمة سواء في الذهاب إلى المدرسة أو الحصول على الوظيفة أو التصويت أو الحصول على الرعاية الصحية وغالبا ما يعيشون على هامش الحياة .
من جانبه طالب رئيس المنتدى اليمني للأشخاص ذوي الإعاقة حسن إسماعيل بالحضور الفاعل للمعاقين في الدستور الاتحادي لليمن .
حضر الاحتفال الأمين العام للمجلس المحلي بأمانة العاصمة أمين جمعان ووكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية علي صالح عبد الله و رئيس قطاع منظمات المجتمع المدني في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد نور باعباد ورئيس لجنة الشئون الاجتماعية بالمجلس المحلي لأمانة العاصمة حمود النقيب.

المصدر | الخبر

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2703