آخر الأخبار :
نجاة رئيس عمليات اللواء 35 مدرع من محاولة اغتيال في تعز وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان تنعيان استشهاد عدد من الجنود والمدنيين في قصف حوثي على معسكرهم بمأرب الإعلان عن ارتفاع حصيلة القصف على معسكر الاستقبال بمأرب إلى 111 شهيداً التاكسي الاخضر يبدأ بالظهور في السعودية .. وتدشينه خلال الفترة القادمة (تفاصيل) ارتفاع مخيف للدولار.. اسعار صرف العملات بصنعاء وعدن مساء الاحد 19 يناير 2020م الناطق باسم الجيش الوطني يكشف احصائية بعدد القتلى والجرحى في قصف معسكر بمأرب (فيديو) انفجار عنيف في معسكر الاستقبال بمأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف تفاصيل الاعتداء عليها جنسياً خلال كشف طبي شاهد ماحدث بعد إجبار مسافرة على إجراء " اختبار الحمل" قبل ركوب الطائرة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

أحمد غراب: السعودية واليمن كالجسد الواحد

أحمد غراب: السعودية واليمن كالجسد الواحد

اخبار الساعة - أحمد غراب   | بتاريخ : 07-12-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

الحديث عن تعليق السعودية للمساعدات غير صحيح.

السعودية كانت ولازالت من اكبر الداعمين لليمن منذ عام 2006م وحتى الآن قدمت السعودية لليمن مساعدات تقدر بحوالي 8 مليارات دولار بالإضافة إلى 12 مليون برميل نفط

في هذه الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن وجه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بمعونة غذائية ستقدم لربع مليون مواطن يمني .

في وقت لم تجد فيه اليمن من الدول المانحة إلا كلاماً على الورق وتعهدات في الهواء تتدخل السعودية لإنقاد اليمن في اشد لحظات انهيارها المالي والاقتصادي.

في السعودية أكثر من مليون مغترب يمني أيا كانت ظروفهم فإن فرص العمل التي يحصلون عليها هناك أفضل من لاشيء في بلادهم.
آلاف العائلات تعيش على حوالات المغتربين.

السعي إلى اختراع العداء بين السعودية واليمن وتأجيج العلاقة بينهما ينطبق عليه المثل عشم إبليس في الجنة

أنا كمواطن يمني احرص على مصلحة بلادي ارفض رفضا باتا الإساءة لهذه العلاقات أو السعي إلى اتخاذ اليمن مطية لاستهداف امن المملكة لأن العلاقة بين البلدين تعدت جميع الحواجز وأصبح من المستحيل الحديث عن أي شكل من أشكال العداوة بين البلدين ، امن اليمن من امن المملكة والعكس صحيح.

قلتها قبل سنوات وسأعيدها الآن للملك عبدالله بن عبدالعزيز سياسة خاصة تجاه اليمن قائمة على الإخوة ومد يد العون والمساعدة الحقيقية الجادة في الحفاظ على استقرار اليمن والسعودية من اصدق واوفى الداعمين لليمن هذه حقيقة لا مراء فيها.

في اشد لحظات أزمة اليمن في المشتقات لم تمر أيام إلا وناقلات النفط من المملكة ترسو في شواطئ اليمن.

يكفي المملكة العربية السعودية احتراما وتقديرا أنها لم تسع إلى خراب اليمن بأي شكل من الإشكال التدميرية وأنها تمد يدها اليوم لمساعدة اليمن تقديرا لظروف الشعب المعيشية ولحقوق الجار وتفاديا للانهيار الشامل للدولة في اليمن.

فشكرا شكرا شكرا للملك عبدالله وللمملكة على دعمها المتواصل لليمن ولاستقرارها.

اذكروا الله وعطروا قلوبكم بالصلاة على النبي

اللهم ارحم أبي واسكنه فسيح جناتك وجميع أموات المسلمين.

"الثورة"

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1629