أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بعد الاعتداء على مدير مدرسة ثانوية تعز الكبرى .. رفع دعوى قضائية وحرمان طالبين من الدراسة ثلاث سنوات

- تعز: عبد الهادي ناجي علي

صادقت ادارة الشؤون القانونية بمكتب التربية والتعليم بتعز  على قرار فصل طالبين كانا ضمن من  اعتدوا بالضرب ضد مدير مدرسة ثانوية تعز الكبرى في الـ17  من شهر نوفمبر المنصرم  بعد اقتحام المدرسة من قبل الطالب نادر أمين سعيد عبد الله الذي يدرس بالمدرسة نفسها وأخيه الضابط بمكافحة الشغب بصنعاء شوقي امين سعيد عبد الله ، ووالدهما / امين سعيد عبد الله ، والطالب نبيل علي بن علي محمد وآخرون ، نتج عنه اعتداء آثم على مدير المدرسة الاستاذ عبد العزيز سيف محمد .

وشمل  قرار الفصل الطالبين : نادر أمين سعيد عبد الله ، ونبيل علي بن علي محمد المتقدمان للشهادة الثانوية العامة للعام  2014-2015 م لمدة ثلاث سنوات متتالية ، وتحرير مذكرة بذلك الى جميع مكاتب التربية والتعليم بعموم محافظات الجمهورية بعدم قبولهما لديهم وذلك لمصلحة العملية التعليمية .

كما اكدت ادارة الشؤون القانونية بمكتب التربية الى انها قد قامت برفع دعوى قضائية ضد الضابط المدعو شوقي أمين سعيد عبد الله امام النيابة العسكرية كونه يعمل بمكافحة الشغب بصنعاء .

وطالبت بإحالة ملف القضية الى النيابة العسكرية ،والعامة وتكليف فريق من المحامين من المكتب لمتابعة القضية لدى النيابة العسكرية والعامة وتقديم دعوى قضائية ضد المدعو نبيل علي بن علي محمد ، والمدعو امين سعيد عبد الله وأبنائه نادر وشوقي وأفراد عصابته مع احتفاظ المكتب بحقه القانوني .

من جهة أخرى هدد معلمو مدرسة ثانوية تعز عن التوقف عن العمل في الايام القادمة والخروج بوقفات احتجاجية على عدم تسليم الجناة للقضاء لإنصاف المجني عليه ورد الاعتبار للحرم التعليمي وللتربية والتعليم ، وكان الاعتداء قد اثار الرأي العام في تعز واستهجنته كثير من المنظمات والشخصيات الاجتماعية كونه يتنافى مع قيم ومبادئ ابناء الشعب اليمني وتقاليده الحميدة ، وطالبت النقابات التعليمية في تعز سرعة تقديم الجناة للعدالة ما لم فان اعضائها سيمارسون حقهم القانوني في التعبير عن رفضهم  لاستمرار ترك الجناة بعيدين عن يد العدالة .

وتعتبر مدرسة ثانوية تعز من اكبر المدارس على مستوى الجمهورية ان لم تكن في الشرق الاوسط تشهد كثافة طلابية كبيرة على فترتين ، وتحتاج الى توفير حماية امنية كبيرة كونها تقع في قلب المدينة وياتيها الطلاب من مختلف مديريات تعز .

Total time: 0.0547