أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

آخر مستجدات فتاة المستشفى الجمهوري بعدن (الممرضة) والتي تعرضت للإغتصاب

الصورة تعبيرية
- عدن

تعرضت فتاة عشرينية لمحاولة اغتصاب فجر أمس الجمعة بمستشفى الجمهورية التعليمي بمحافظة عدن.

وقال الصحفي فتحي بن لزرق على صفحته بفيسبوك إنه تم اعتقال الشخص الذي حاول اغتصاب الممرضة والتي هي أصلا "متطوعة" وكانت تقوم بالعمل على قسم كامل لوحدها بمكافاءة شهرية لاتتجاوز الـ10 ألف ريال في حين مدون في الكشوفات ان عدد الطاقم الطبي للقسم أكثر من 16 ممرض وطبيب ومساعد طبيب والكل يستلم مرتبه وهو جالس بعيادته.

وأضاف ان الفتاة من اسرة فقيرة وبدلا من قيام إدارة المستشفى بالانتصار لها والدفاع عنها ذهبت إليها إدارة المستشفى وعرضوا عليها وعد بالتوظيف مقابل التخلي عن البلاغ وسحب القضية .

وتابع انها (اي الفتاة) تُعيل اسرة فقيرة وتعمل صباحا حارسة امنية بمجمع العرب وفي المساء ممرضة في مستشفى الجمهورية ولايعلم بحال الناس الا الله .

وبين انه تلقى اتصال من اسرة الفتاة تقول فيها انها تتعرض لضغوط وتناشد اهل الخير الوقوف إلى جانبها لتنصيب محام للدفاع عن شرفها وعرضها وكرامتها .

وأحال بن لزرق نداء أسرتها إلى كافة النشطاء الحقوقيين في عدن وكافة المحاميين متمنياً منهم الاضطلاع بدورهم في هذه القضية معلناً أنه على  استعداد تام لتحمل كافة النفقات المالية لأي محام سيتولى الدفاع عن هذه الفتاة وشرفها وكرامتها .

مختتماً كلامه قائلا: اتمنى من النشطاء الحوقيين في عدن واصحاب عشرات المنظمات التي لانعرفهم الا بورشات العمل والندوات ان يولوا هذه القضية اهتمامهم

Total time: 0.0524