أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يقتحمون شريعة جامعة صنعاء والإعلام الرسمي يعلن انسحابهم

- فاروق الشعري

أقدم مسلحو ما يسمى "اللجان الطلابية الثورية" التابعة للحوثيين صباح اليوم الأحد على اقتحام مكتب عميد كلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء.

وقال طلاب كلية الشريعة أن مسلحين قاموا بمداهمة وإغلاق مكتب الدكتور علي مكرد العواضي عميد كلية الشريعة والقانون صباح اليوم الأحد أثناء توجه الطلاب الى قاعاتهم الدراسية.

يأتي اقتحام المسلحين لكلية الشريعة والقانون بجامعة صنعاء منافياً عما أعلنته اليوم الأحد وكالة الانباء اليمنية الرسمية سبأ أن اجتماع مشترك لرئاسة جامعة صنعاء وإدارة أمن أمانة العاصمة أقر تسليم اللجان الشعبية، (التابعة للحوثيين) الحراسة الأمنية للجامعة إلى الأجهزة الأمنية والحرس المدني وتوزيع الأفراد والضباط على المواقع المخصصة لهم.

 وأكدت وكالة سبأ الرسمية إن الاجتماع أكد على أن هذه الخطوة تأتي في إطار تحمل الأجهزة الأمنية مسؤولياتها في الحفاظ على أمن وسلامة طلاب وطالبات الجامعة لا سيما بعد الأحداث التي شهدتها اليمن وخصوصا أمانة العاصمة.

 وناقش الاجتماع مستوي الأداء الأمني وأبرز التحديات التي تواجه رجال الأمن والحرس المدني.. وشدد الاجتماع على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من تسول له نفسه إخلال الأمن والاستقرار وكذا الحفاظ على منشآت ومرافق الجامعة.

ونقلت وكالة سبأ عن العميد المؤيد، اكد على أهمية دور جامعة صنعاء في تقديم رسالة وطنية خالدة في العملية التعليمية والعمل على حماية الأجيال من غول التطرف والإرهاب .. مشدداً على ضرورة استمرار الأجهزة الأمنية تقديم خدماتها وواجباتها الأمنية في سبيل العملية التعليمية ودعم حقوق المعلم في المجال الأمني.

وشهدت جامعة صنعاء في وقت سابق موجة احتجاجات مناهضة للمجاميع المسلحة، استمرت أكثر من شهر تكللت ثمارها بخضوع المسلحين المعروفين بالجامعة باسم "اللجان الطلابية الثورية" بإعلانهم الاربعاء الماضي الخروج من الجامعة بعد سيطرتهم عليها في 21 في سبتمبر الماضي.

Total time: 0.0579