آخر الأخبار :
بوتين: بن سلمان طرح علي سؤالا بعد هجوم «أرامكو» ماذا سيحصل إذا ذاب كل جليد الأرض في ليلة وضحاها؟ (فيديو) ولي عهد الأردن يوقف مركبته لمساعدة مصابين تأكيدا لما نشره أخبار الساعة من أن الحساب مزور.. مدير المركز الإعلامي لألوية العمالقة يكشف الحقيقة بهذا البيان ! الدولار يعاود صعوده امام الريال اليمني بعد ايام من انخفاضه (اسعار الصرف الاثنين 14 اكتوبر 2019م) بعدما أعلن التلفزيون الرسمي في تونس فوزه.. من هو قيس سعيد رئيس تونس الجديد؟ قوات سعودية تصل عدن وتتسلم مقر قيادة التحالف من الإمارات «شكري» يتهم الحزام الأمني بالسطو على «10» آلاف جواز سفر مخصصة لمحافظة تعز شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يحاولون فصل قوات الإحتياط عن وزارة الدفاع

الحوثيون يحاولون فصل قوات الإحتياط عن وزارة الدفاع

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 18-12-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

يحاول الحوثييون فصل قوات الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقاً) عن وزارة الدفاع، وذلك من خلال مطالبتهم للواء على الجائفي بعدم الانجرار وراء توجيهات وزير الدفاع اضافة إلى مطالبته بمطالب أخرى غير قانونية.

ونقلت يومية " اخبار اليوم " عن مصادر وصفتها بالخاصة عن قيام 5 من قيادات جماعة الحوثي بزيارة إلى مقر قوات الاحتياط الاستراتيجي لوزارة الدفاع بمعسكر 48 سواد حزيز جنوب العاصمة صنعاء صباح أمس الأربعاء.

وقالت الصحيفة أن الوفد التقى قائد قوات الاحتياط اللواء علي بن علي الجائفي تكون من علي القفري وأبو علي المحاقري والشاوش والكول وقيادي آخر.

وأوضحت المصادر أن اللواء الجائفي أعتذر عن مقابلتهم لانشغاله وأن لديه موعد عمل في مقر وزارة الدفاع بالعرضي ولفتت المصادر إلى أن القيادات الحوثية الـ 5 انتظروا حتى عاد اللواء الجائفي الساعة الـ 1 بعد الظهر وطلبوا منه عدم الانجرار وراء توجيهات وزير الدفاع اللواء الصبيحي فرد عليهم أن الجميع شركاء في هذا الوطن وأن عليهم تنفيذ البنود الخاصة في اتفاق السلم والشراكة وأما بالنسبة لهم فهو رجل عسكري يتلقى توجيهاته من وزارة الدفاع.

وقد اصبح التوتر هو أهم ملامح العاصمة اليمنية صنعاء، حيث يستميت وزير الدفاع محمود الصبيحي، ومعه اللواء علي بن علي الجائفي، في الدفاع عن مجمع العرضي من سيطرة الحوثيين، وقام بإخراجهم بالقوة، الأمر الذي أدى بمسلحي الجماعة الى الاحتشاد في محيط الوزارة، والحواري المجاورة استعداد لاقتحامها.

الوزير الصبيحي قابل الحشد المسلح بحشد عسكري، ووجه قوات الاحتياط التابعة لوزارة الدفاع "الحرس الجمهوري سابقا" والتي يتولى قيادتها اللواء الجائفي، وجهها بالاستعداد والجاهزية القتالية، في وقت استقدم كتائب عسكرية الى محيط مجمع وزارة الدفاع
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7012) قراءة

Total time: 0.1807