آخر الأخبار :
ترامب يعين أمريكية من أصول أردنية مستشارة للأمن الداخلي مرسوم عماني بتعديل النشيد الوطني وسائل إعلام: شركة أمريكية تطور لقاحا ضد فيروس كورونا لأول مرة في ووهان الصينية.. معدلات الشفاء من "كورونا" أكثر من الإصابات الجديدة تحذير شديد من اتباع نظام غذائي على النمط الغربي.. هذا ما سيحدث لك ! أول تعليق لمحافظ الجوف على استشهاد نجله صادق العكيمي (فيديو) دويد يكشف عن تطور خطير في الحديدة قرقاش يعلق على إجلاء الطلبة اليمنيين من الصين انفجار في عدن يسفر عن سقوط قتلى وجرحى اتصال مباشر من الرئيس هادي بمحافظ الجوف.. بعد مقتل نجله !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الحوثيون يحاولون فصل قوات الإحتياط عن وزارة الدفاع

الحوثيون يحاولون فصل قوات الإحتياط عن وزارة الدفاع

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 18-12-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

يحاول الحوثييون فصل قوات الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقاً) عن وزارة الدفاع، وذلك من خلال مطالبتهم للواء على الجائفي بعدم الانجرار وراء توجيهات وزير الدفاع اضافة إلى مطالبته بمطالب أخرى غير قانونية.

ونقلت يومية " اخبار اليوم " عن مصادر وصفتها بالخاصة عن قيام 5 من قيادات جماعة الحوثي بزيارة إلى مقر قوات الاحتياط الاستراتيجي لوزارة الدفاع بمعسكر 48 سواد حزيز جنوب العاصمة صنعاء صباح أمس الأربعاء.

وقالت الصحيفة أن الوفد التقى قائد قوات الاحتياط اللواء علي بن علي الجائفي تكون من علي القفري وأبو علي المحاقري والشاوش والكول وقيادي آخر.

وأوضحت المصادر أن اللواء الجائفي أعتذر عن مقابلتهم لانشغاله وأن لديه موعد عمل في مقر وزارة الدفاع بالعرضي ولفتت المصادر إلى أن القيادات الحوثية الـ 5 انتظروا حتى عاد اللواء الجائفي الساعة الـ 1 بعد الظهر وطلبوا منه عدم الانجرار وراء توجيهات وزير الدفاع اللواء الصبيحي فرد عليهم أن الجميع شركاء في هذا الوطن وأن عليهم تنفيذ البنود الخاصة في اتفاق السلم والشراكة وأما بالنسبة لهم فهو رجل عسكري يتلقى توجيهاته من وزارة الدفاع.

وقد اصبح التوتر هو أهم ملامح العاصمة اليمنية صنعاء، حيث يستميت وزير الدفاع محمود الصبيحي، ومعه اللواء علي بن علي الجائفي، في الدفاع عن مجمع العرضي من سيطرة الحوثيين، وقام بإخراجهم بالقوة، الأمر الذي أدى بمسلحي الجماعة الى الاحتشاد في محيط الوزارة، والحواري المجاورة استعداد لاقتحامها.

الوزير الصبيحي قابل الحشد المسلح بحشد عسكري، ووجه قوات الاحتياط التابعة لوزارة الدفاع "الحرس الجمهوري سابقا" والتي يتولى قيادتها اللواء الجائفي، وجهها بالاستعداد والجاهزية القتالية، في وقت استقدم كتائب عسكرية الى محيط مجمع وزارة الدفاع
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (7068) قراءة

Total time: 0.1681