آخر الأخبار :
شخص يعود إلى بيته بعد ساعات من دفنه.. تعرف على تفاصيل القصة الغربية كشف عن معالجات جذرية لأحداث عدن والجنوب.. إليكم النص الكامل لكلمة الرئيس عبدربه منصور هادي بمناسبة عيد الـ 14 من اكتوبر آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الأحد 13 اكتوبر 2019م العثور على جثة ضابط كبير في الحزام الأمني مقتولًا بعدة طلقات نارية في رأسه شرق عدن صحفي يروي قصة موقف جمع علي ناصر محمد وعلي عبدالله صالح بصنعاء.. وحكاية الجراد ! سقطت فيه قيادات حوثية كبيرة من العيار الثقيل بينهم «الحوثي».. الجيش يكشف تفاصيل استدراج الحوثيين إلى كمين قاتل بصعدة موقع جنوبي يقع في سقطة إعلامية كبيرة بشأن العمالقة والعميد طارق صالح (صورة) الحوثيون يكشفون اسم وصورة القائد العسكري الكبير بقوات الشرعية الذي انشق ووصل إلى صنعاء رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان من طهران: لا نريد حربا بين السعودية وإيران الصوفي يكشف مصير مغتصب فتاة تهامة من منتسبي حراس الجمهورية (صورة)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

السعيد الثقافي بتعز يدشن معرض " الخط العربي والزخرفة الاسلامية" بتعاون من مفوضية الاتحاد الاوروبي

السعيد الثقافي بتعز يدشن معرض " الخط العربي والزخرفة الاسلامية" بتعاون من مفوضية الاتحاد الاوروبي

اخبار الساعة - تعز:- تقي الدين الحذيفي   | بتاريخ : 18-12-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

دشن السعيد الثقافي اليوم بتعز معرض " الخط العربي والزخرفة الاسلامية" بتعاون من مفوضية الاتحاد الاوروبي والسفارة الفرنسية والمعهد الفرنسي في اليمن.

وفي حفل التدشين الذي افتتحه رجلا الاعمال عبد الله عبده سعيد ومحمد عبد الواسع سعيد أنعم مدير عام مؤسسة هائل سهيد أشار مدير مؤسسة السعيد الثقافي فيصل سعيد فارع أن المعرض نوعي يقدم يقدم نماذج واطوار مختلفة بداً من القرن الاول الهجري حتى الان وبعض مساهمة اليمنيين في هذه الاتجاه من خلال صور الرقائق القرآنية التي وجدت في حائط الجامع الكبير بصنعاء مضيفا ان المعرض يضع صورة الحرف عبر مراحل واشكال ومسارات تطور الخط وعلاقته بالنص الديني اضافة الى الزخارف الاسلامية التي تعد اراثاً انسانياً متعدد الأوجه .

ويحتوي المعرض على 18" لوحة كبيرة وتحوي اللوحات الزخرفية بعض الزخارف والخطوط كخط الثلثي المتفرع من خط التحقيق ، الذي يبرز المزج والتزاوج بين الخط العربي والزخرفة الاسلامية النباتية التي يطغى عليها جانب التذهيب ،فاصبح التذهيب جز لا يتجزأ من الزخرفة الاسلامية ،حيث بداء هذا النوع في القرن الرابع الهجري الفنانون المسلمون في العراق وبلاد ما وراء النهر مبرزة كيفية تطور الخط العربي وإدخال نقاط الاعجام إلى الحروف وهي بدايات النقط التي ادخلها ابي الاسود الدؤلي الذي بداء بالنقط.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1781