آخر الأخبار :
عملية امنية في الرياض السعودية تطيح بأربعة يمنيين.. ارتكبوا 22 جريمة (تفاصيل) "قنبلة وصاروخ كروز وطائرة دون طيار"... الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل انفجار منشأة نطنز النووية عالم بأوكسفورد يطرح رواية مفاجئة حول كورونا: كان نائمًا وتم تنشيطه سقطت من هنا.. صورة تنهي حياة امرأة في الوادي العظيم آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 6 يوليو 2020م بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل)

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

شركة نكسين النفطية توقف أعمالها في اليمن بسبب التهديدات الأمنية

شركة نكسين النفطية توقف أعمالها في اليمن بسبب التهديدات الأمنية

اخبار الساعة - رويترز   | بتاريخ : 23-12-2014    | منذ: 6 سنوات مضت
قالت وحدة نكسين التابعة لشركة سي.ان.او.او.سي الصينية انه ستوقف انشطتها في حقل نفطي ومنشأة تكرير باليمن بسبب تهديد امني.
 
وقالت ديان كوسمان المتحدثة باسم نكسين في رسالة عبر البريد الالكتروني أمس الأحد ان الشركة خلصت إلى أن هناك خطرا لا مبرر له يتهدد العاملين بمنطقة الامتياز 51 ومنشأة تكرير.
 
وأبدى مسؤول بوزارة النفط اليمنية دهشته لتبرير نكسين وقف أنشطتها وقال إنه لم يكن هناك تصعيد للتهديدات الأمنية في الفترة الاخيرة بل ربما تراجعت. ولمح المسؤول إلى ان انخفاض الأسعار العالمية للنفط ربما يكون سببا لقرار نكسين التي تنتج كميات صغيرة تبلغ نحو 1500 برميل يوميا من المنطقة 51 .
 
وذكرت المتحدثة باسم نكسين أن الشركة تراقب الوضع وستستأنف أنشطتها حين يكون الوضع آمنا لعودة العاملين.
 
وأكد مسؤول أمني يمني أن الشركة أبلغت السلطات بأنها ستوقف أنشطتها بعد تلقيها تهديدات من مقاتلي القاعدة. وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه أن شركات أجنبية أخرى لم تنسحب من اليمن حيث يحمي الجيش المنشآت النفطية وغيرها من المنشآت الاستراتيجية.
 
واستحوذت سي.ان.او.او.سي الصينية على نكسين ومقرها البرتا في كالجاري في مطلع عام 2013.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2086