آخر الأخبار :
خبر صادم لسكان صنعاء.. الشرعية تكشف الأسباب الحقيقة وراء احتجازها لناقلات النفط في البحر إيران تكشف عن أسباب حادث مصفاة نفط في خوزستان وسائل إعلام رسمية تركية تشن هجوم حاد على السعودية نجل مبارك ينشر صورة لمتظاهرات لبنانيات حملت تعليقا ساخرا جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع (تفاصيل) وزير العمل السعودية يُصدر قراراً جديداً بشأن التوطين في هذه المهن العقد الإجتماعي..الطريق إلى حل الأزمة اليمنية قائد لواء العاصفة في جبهة الملاحيظ يكشف ما حدث مساء وفجر اليوم والمواقع التي خسروها بالتفاصيل تثبيت ثالث نقطة مراقبة لوقف إطلاق النار في الحديدة (فيديو يكشف مالذي حدث بالضبط!) الإعلام الامني بصنعاء.. ضبط مهرب مخدرات بعد مطاردة أمنية وحادث مروع

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بالصورة: رسالة لوزيرة الإعلام تكشف حجم لتهديدات التي يتعرض لها مدير بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون

بالصورة: رسالة لوزيرة الإعلام تكشف حجم لتهديدات التي يتعرض لها مدير بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 23-12-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

شكا مدير عام مكتب مجلس الإدارة بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون بكر الضبياني من محاولات السيطرة على الإعلام الحكومي.

وسيطرت جماعة الحوثي المسلحة على مؤسسة الثورة للصحافة والنشر مؤخراً، وقامت بفرض تعيينات على في المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون والتحكم بسياسة القنوات الفضائية الرسمية.

وقال الضبياني في رسالة لوزيرة الإعلام نادية السقاف: أنه تعرض التضييق والتهجم و التهديد المختلفة إذا لم يمتنع عن ممارسة عملة.

وأضاف"الضبياني" أنه تقدم لهذا البلاغ حتى لا يتحولون إلى مجرد أدوات قانونية في وضع غير قانوني، وبما يحفظ حقه كإنسان وحقه كقيادي في إدارة الدولة ومؤسساته بحماية موظفيها وقياداتها وحقوقه المكفولة شرعاً.

وقال الضبياني أرفع إليكم برسالتي هذه وقلبي يتفطر دما على ما تمر به بلادنا من ظروف في غاية السوء تزداد مع مرور الأيام تردياً وسوءاً خصوصاً مع الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد، حيث انتهاك سيادة الدولة والإصرار على السطو عليها من خارجها ومصادرة الوظيفة الإعلامية التي راكمت تقاليد عملها منذ عقود وتمكنت من تكريس أعراف لصالح مهنة اعتبرت سلطة رابعة لقدرتها على التشكيل كقوة مستقلة عن سيطرة بقية السلطات.

وأضاف الضبياني: وبالوقت الذي اتجه العالم من حولنا لتعزيز هذا التوجه ثمة من يريد نسف كل إرثنا من الجذور لهذا حرصنا دائماً على التعامل مع الجميع بصدر رحب وفق الأعراف وبما تقتضيه مهنة الإعلام من تزويد الناس بالمعلومة وكسر احتكارها.

وسبق أن قالت وزيرة الإعلام نادية السقاف في تغريدات لها يوم الإثنين: "إن الحوثيين يصرون على التحكم بالسياسة التحريرية للإعلام الحكومي، بالرغم من الاتفاق على مكافحة الفساد المالي والاداري بالوزارة ومؤسساتها."

وأشار الضبياني أنه ورغم كل ذلك إلا أنه لم يسلم من الإساءة والتهجم ومحاولات الاعتداءات من قبل أطراف تحاول فرض الأمر الواقع بالقوة وإجبار الكل للتعامل معه وإن كان مخالفاً للقوانين واللوائح والأنظمة والتخلص من كل من يحاول رفضه أو إنكاره بأي وسيلة كانت- بحسب الرسالة.

وأكد المسؤول بالمؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون أنهم واجهوا كل تلك الممارسات بمزيد من الصبر والتحمل وضبط النفس إيماناً وحباً وثقة بما يحملوه من مشروع وطني يحمل الحب والبناء لمستقبل هذا البلد وشعبه العظيم- حد وصف الرسالة.

وتسيطر جماعة الحوثي على القرار السياسي في الدولة منذ استباحتها للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1602