أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية ودولية

بعد يوم من نشر وثيقة ثبتت تدخلها في شؤون العدالة ..شركة أجنبية تشكك في القضاء اليمني وتضغط على الحكومة للنيل من خصومها

- خاص

بعد يوم واحد من نشر وثيقة رسمية أصدرتها محكمة الاستئناف كشفت عن ادانة الشركة اليمنية للغاز المسال إحدى اكبر الشركات الاستثمارية  العاملة في مجال الغاز داخل اليمن بالتدخل في شؤون القضاء اليمني قامت الشركة بالضغط على الحكومة لتوقيف أحد الكوادر في وزارة النفط إرضاءاً للأجانب ضد أبناء اليمن.

يأتي هذا الإجراء عقب نشر وثيقة رسمية أدانت تدخل الشركة في شؤون القضاء والتشكيك في نزاهته لتقوم بالضغط على الحكومة لتوقيف عارف محرم مدير عام العلاقات العامة في وزارة النفط ظناً منها أنه هو من قام بنشر الوثيقة فيما قامت وسائل الإعلام بنشرها عبر مصادر وتسريبات خاصة حصلت عليها من المحكمة.

وكان مدير عام العلاقات العامة في الوزارة رفع قضية ضد الشركة للحصول على مستحقاته المشروعة إلا أن الشركة استمرت منذ سنوات في المراوغة وتقوم بين الحين والآخر بالضغط على الحكومة لوقف القضية في المحكمة وإنهاءها وصولاً إلى طلب توقيفه من عمله وتكليف قائم بأعماله دون إجراء عملية التدوير الوظيفي ودون أي مبرر إلا أن هذا الإجراء يأتي في حقيقة الأمر بعد يوم من نشر وسائل الإعلام لوثيقة رسمية كشفت عن إدانة الشركة بالتدخل في شؤون القضاء في القضية الجزائية رقم 152 لسنة 1435هـ والذي ثبت أنها قضية فساد وأيضاً تدخلها في سير عمل واستقلال القضاء في بلادنا.

وكانت الوثيقة أكدت ان تلك التدخلات تعد مخالفة للمادة 149 من الدستور والتي تنص بأنه " لا يجور لأي جهة وبأية صورة التدخل في القضايا أو في أي شأن من شئون العدالة".

بعد يوم من نشر وثيقة ثبتت تدخلها في شؤون العدالة ..شركة أجنبية تشكك في القضاء اليمني وتضغط على الحكومة للنيل من خصومها

واعتبرت الوثيقة هذا التدخل جريمة يعاقب عليها القانون .. مشيرة إلى أن الدعوة المرفوعة ضد الشركة منذ سنوات لا تسقط بالتقادم بحسب ما أكدته الشركة في إشارة منها لتوقيف القضية وتمييعها دون تسليم الحقوق لأصحابها.

وأكد مصدر مطلع وقوف حكومة بحاح ووزارة النفط إلى جانب الشركة حتى وصلت إلى توقيف مدير عام العلاقات بالوزارة وتعيين أحد الموظفين كقائم بأعماله دون سرد المبررات ويأتي هذا الإجراء بعد أن عجزت الشركة المدعى عليها في التحكم بالقضاء والنيل من نزاهته .

واستغرب موظفون في وزارة النفط من الإجراءات التي قامت بها الحكومة ضد مدير عام العلاقات العامة إرضاءاً للأجانب .. مشيرين إلى أن الحكومة بهذه الممارسات أهانت القضاء اليمني وأهانت كل اليمنيين.. داعيين كافة المنظمات والمؤسسات المهتمة بحماية القضاء إلى تفعيل دورهم في حماية القضاء والوقوف إلى جانبه لتمكينه من أداء واجبه على أكمل وجه.

المصدر : خاص

Total time: 0.0651