أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل: زعيم جماعة الحوثي في اليمن يحكم الشيخ صادق الأحمر..(تفاصيل)

- صنعاء

عقد، السبت، بالعاصمة اليمنية صنعاء لقاءً موسعاً لقبائل حاشد وبكيل ومذحج وحمير في منزل الشيخ صادق بن عبدالله بن حسين الأحمر، وبحضور مندوب من زعيم أنصار الله "الحوثيين" عبدالملك الحوثي، وذلك لتحكيم الشيخ صادق الأحمر بخصوص الأحداث الأخيرة التي حدثت بالحصبة بين مسلحي سام الأحمر ومسلحي جماعة أنصار الله ودخولهم لمنزل الشيخ صادق الأحمر وتسريب الفيديو الذي ظهر فيه الشيخ صادق.

وقال الشيخ صالح أبو عوجاء – أحد المشائخ الذين قاموا بالتوسط بين الطرفين – لوكالة "خبر" للأنباء: "إن مشائخ اليمن التقت اليوم "السبت" بمنزل الشيخ صادق الأحمر استكمالاً لجهود الوساطة القبلية التي شكلت منذ أحداث الحصبة الأخيرة".

وأوضح عضو لجنة الوساطة أبو عوجاء، أن مندوب من زعيم أنصار الله، السيد عبدالملك الحوثي يدعى أبو عبدالله حضر، "السبت"، إلى منزل الشيخ صادق الأحمر، وقام بتحكيم الشيخ صادق بسيارات وبنادق بخصوص الأحداث الأخيرة التي شهدتها الحصبة، وكذا بدخول عناصر جماعة أنصار الله لمنزل الأحمر، بالإضافة إلى تسريب فيديو يظهر فيه صادق الأحمر".

وأشار أبو عوجاء إلى أن "الشيخ صادق الأحمر قبل التحكيم ورده إلى السيد عبدالملك الحوثي شخصياً، ليحكم بالقضية، منوهاً إلى أن "ما حدث هو عرف قبلي معروف في القبائل اليمنية".

ولفت إلى أن "الكره الآن في مرمى السيد عبدالملك الحوثي ليحكم بما حدث من دخول لمنزل الأحمر وتسريب الفيديو وما حدث من اشتباكات مع مسلحي سام الاحمر".

واختتم أبو عوجاء تصريحه بالقول:" إن الحكم الآن بيد السيد عبدالملك، والجميع – في الوقت الحالي - منتظرين لما سيحكم به".

وكالة خبر

Total time: 0.0602