أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يحاولون السيطرة على موقع عسكرى يطل على مطار تعز

- متابعة

أعلنت صحيفة يمنية أن منطقة جبل العرير التى تقع بين محافظة تعز غرب البمن ومدينة القاعدة التابعة لمحافظة إب المجاورة لتعز من ناحية الشرق تشهد توترا وحالة طوارىء بين جنود الموقع العسكرى فى المحافظة وجماعة أنصار الله الحوثيين المسيطرين على مدينة القاعدة.

ونقلت صحيفة “الشارع” اليمنية المستقلة عن مصادر فى مدينة القاعدة أن مسلحى الحوثيين فى المدينة يحاولون منذ 4 ايام أقناع جنود الموقع العسكرى فى جبل العرير بالانسحاب منه وتسليمه لهم ولكن الجنود رفضوا ذلك واكدوا أنه سيواجهون أى محاولة لاقتحام الجبل.

وأوضح المصدر أن جبل العرير يطل على مطار تعز وهو البوابة الشرقية لدخول المحافظة وهذا الموقع يتبع المنطقة العسكرية الرابعة ومهمته حماية المطار وقد حاول مسلحون حوثيون دخوله يوم الاربعاء الماضى ولكن قادة الموقع رفضوا وعادوا بعدها بيوم بعدد أكبر من المسلحين ولكن قادة الموقع طلبوا من الجنود بتصويب أسلحتهم الى الحوثيين الذين غادروا على الفور وأتصلوا بعد ذلك بقائد عمليات الموقع الذى رفض الانسحاب وهددوه باقتحامه فما كان منه الا أن أكد أستعداد الجميع بالموقع للمواجهة مهما كان الثمن.

وأكد المصدر أنه فى ضوء هذه التطورات قامت المنطقة العسكرية الرابعة بارسال تعزيزات للموقع لدعمه وأنتشر الجنود فى كافة أرجائه أستعدادا لصد أى هجوم.

وتحاول جماعة أنصار الله الحوثيين منذ فترة دخول محافظة تعز فى أطار أستراتيجيتها بالانتشار فى محافظات الغرب المطلة على البحر الاحمر ولكن محافظة تعز والمجلس المحلى بها رفض تواجد أى ميليشيات مسلحة ورحب بالحوثيين كمكون سياسى مثل كل المكونات ورفض دخولهم المحافظة بأسلحتهم وأكد المحافظ أن قوات الجيش والامن هى المنوط بها حماية المحافظة بالاضافة الى أبنائها وأنه لا مكان لميليشيات مسلحة من أى فصيل.

ويذكر أن وزير الدفاع الحلى اللواء محمود الصبيحى كان قائدا للمنطقة العسكرية الرابعة قبل تعيينه وزيرا للدفاع الشهر الماضى ولم يتم حتى الآن تعيين بدلا منه.

 

Total time: 0.0844