أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الداخلية تحذر الحوثي من التدخل في صلاحياتها

- صنعاء - أحمد الشميري

مع استمرار سيطرة ميليشيات الحوثي على المحافظات اليمنية، حذر نائب وزير الداخلية اليمني اللواء علي ناصر لخشع متمردي الحوثي من التدخل في صلاحيات الأجهزة الأمنية وأقسام الشرطة، مطالبا الجميع بالوقوف صفا واحدا أمام التحديات والعراقيل من أجل الخروج بالبلاد من دائرة الأزمة الشائكة.
 
 يأتي ذلك وسط معلومات تشير إلى حدوث خلافات بين الرئيس عبد ربه منصور هادي ومتمردي الحوثي بسبب إصرار المتمردين على التدخل في صلاحياته.
 
وأوضحت المصادر، أن الحوثيين يصرون على ضرورة إقامة فعاليات خاصة بهم بالقرب من الرئاسة اليمنية (ميدان السبعين) وهو ما رفضه هادي.
 
إلى ذلك، أفصح مصدر مطلع لـ«عكاظ» عن دخول مسلحي الحوثي إلى مدينة قعطبة بمحافظة الضالع المحاذية لمحافظة إب وسط اليمن وقاموا بالاعتداء على المواطنين مما أدى إلى إصابة سائق قاطرة بجروح خطيرة.
 
وأشارت المصادر إلى أن السلطات الأمنية تدخلت واشتبكت مع المسلحين الذين لاذوا بالفرار، مؤكدة بأن المسلحين يستقلون سيارات تحمل شعار الحوثي.
 
وكان مسلحو الحوثي قد سيطروا على محافظة ريمة ثامن محافظة في المناطق الشمالية لتبقى محافظات تعز ومأرب والبيضاء خارج سيطرة الميليشيات الحوثية.
 
وأوضحت مصادر محلية وشهود عيان لـ«عكاظ»، أن الحوثيين سيطروا على إدارات السلطة المحلية في مدينة الجبين عاصمة المحافظة وذلك بالتعاون مع قيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام.
 

Total time: 0.0708