آخر الأخبار :
قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره سلطنة عمان تقرر عودة موظفي القطاع الحكومي لمقرات عملهم ورفع الإغلاق الصحي عن مسقط مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الداخلية تحذر الحوثي من التدخل في صلاحياتها

الداخلية تحذر الحوثي من التدخل في صلاحياتها

اخبار الساعة - صنعاء - أحمد الشميري   | بتاريخ : 31-12-2014    | منذ: 5 سنوات مضت

مع استمرار سيطرة ميليشيات الحوثي على المحافظات اليمنية، حذر نائب وزير الداخلية اليمني اللواء علي ناصر لخشع متمردي الحوثي من التدخل في صلاحيات الأجهزة الأمنية وأقسام الشرطة، مطالبا الجميع بالوقوف صفا واحدا أمام التحديات والعراقيل من أجل الخروج بالبلاد من دائرة الأزمة الشائكة.
 
 يأتي ذلك وسط معلومات تشير إلى حدوث خلافات بين الرئيس عبد ربه منصور هادي ومتمردي الحوثي بسبب إصرار المتمردين على التدخل في صلاحياته.
 
وأوضحت المصادر، أن الحوثيين يصرون على ضرورة إقامة فعاليات خاصة بهم بالقرب من الرئاسة اليمنية (ميدان السبعين) وهو ما رفضه هادي.
 
إلى ذلك، أفصح مصدر مطلع لـ«عكاظ» عن دخول مسلحي الحوثي إلى مدينة قعطبة بمحافظة الضالع المحاذية لمحافظة إب وسط اليمن وقاموا بالاعتداء على المواطنين مما أدى إلى إصابة سائق قاطرة بجروح خطيرة.
 
وأشارت المصادر إلى أن السلطات الأمنية تدخلت واشتبكت مع المسلحين الذين لاذوا بالفرار، مؤكدة بأن المسلحين يستقلون سيارات تحمل شعار الحوثي.
 
وكان مسلحو الحوثي قد سيطروا على محافظة ريمة ثامن محافظة في المناطق الشمالية لتبقى محافظات تعز ومأرب والبيضاء خارج سيطرة الميليشيات الحوثية.
 
وأوضحت مصادر محلية وشهود عيان لـ«عكاظ»، أن الحوثيين سيطروا على إدارات السلطة المحلية في مدينة الجبين عاصمة المحافظة وذلك بالتعاون مع قيادات من حزب المؤتمر الشعبي العام.
 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1213