أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

حملة أمنية لسحب السلاح وإزالة الشعارات السياسية بتعز والغولي: لست حوثياً وأرفض المليشيا

- اخبار اليوم

أفادت مصادر مطلعة بأن محافظ تعز شوقي أحمد هائل وجَّه مدير أمن المحافظة بإنزال حملة أمنية لمصادرة السلاح وإزالة الشعارات والملصقات السياسية من الشوارع والطرقات.

وقالت مصادر محلية :إن الحملة الامنية صادرت عدداً من الأسلحة من أشخاص كانوا يتجولون بها داخل المدينة.

وكان ناشطو وناشطات تعز قد طالبوا السلطة المحلية بسرعة اتخاذ الاجراءات ضد اي مكون سياسي يحول الاماكن العامة الى ساحه للأعمال السياسية الخاصة بالجماعات.

وجاء ذلك بعد قرار للسلطة المحلية تمنع إقامة أي فعالية سياسية بالمرافق الحكومية .

وقال الناشط أحمد الوافي بأن سنان الغولي والمحسوب على جماعة الحوثي أكد أنه مع أمن واستقرار محافظة تعز ومع محافظة المحافظة رافضاً تواجد أي مليشيات مسلحة في تعز، نافياً أن يكون محسوباً على مكون الحوثيين؛ الأمر الذي أثار حفيظة ناشطي تعز واصفين تصريحاته بالفبركة وخطه يتم تداولها بينه وبين ممثل الحوثي في تعز "أبو شوارب".

وغادر أبو شوارب تعز قبل يومين بعد حملة قام بها ناشطو تعز مطالبين بمغادرته.

وعلي الصعيد الامني والسياسي أكد الشيخ/ جابرعبدالله غالب رئيس فرع المؤتمر بتعز بأنه مع أمن واستقرار المحافظة مؤكدا رفضه لتواجد أي مليشيات أو لجان رقابية بالمحافظة.

وكانت جماعة الحوثي حاولت تشكيل لجان ثورية من مليشياتها ولجان رقابية بالمحافظة.

وعلى صعيد آخر نفَّذت نساء "أمهات ضد العنف" بمحافظة تعز صباح أمس وقفة احتجاجية أمام مبني السلطة المحلية بالمحافظة طالبن خلالها بسرعة إلقاء القبض على قتلة أبنائهن.

وفي الوقفة القت الناشطة وفاء الوليدي بيان يطالب السلطة بسرعة إلقاء القبض عل القتلة الذين يستهدفوا الابرياء مؤكدة أن المواطنين اصبحوا ضحايا للإرهاب.

وطالب بيان صادرعن الوقفة باستعادة الدولة وهيبة الجيش داعياً الأجهزة الامنية الى القيام بواجبها تجاه المواطن والوطن.

وأكد البيان رفض تواجد أي مليشيات مسلحة في محافظة تعز، مؤكدا أن نضال امهات ضد العنف سيستمر لحماية ابنائهن من العنف والارهاب.

Total time: 0.0726