أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قتيل وثلاثة جرحى في مواجهات بين قوات الحرس الجمهوري واهالي العريش بخور مكسر عدن

- مصادر

اندلعت عند العاشرة والنصف من صباح اليوم الأربعاء مواجهات عنيفة بين وحدات من الجيش اليمني اقتحمت حي العريش بخور مكسر ومسلحين من أهالي الحي ولا تزال تدور رحاها حتى اللحظة.

واندلعت المواجهات بعد قيام عدد من شباب الحي بإغلاق إحدى الطرقات في الحي استجابة لدعوة العصيان المدني التي أطلقها شباب ثورة 16 فبراير السلمية وتدخل الجيش على اثر ذلك في محاولة منه لفتح الطرقات وقام عدد من جنوده بإطلاق النيران بكثافة وهو ما أسفر عن سقوط جريح برصاص الجيش.

وواصلت قوات الجيش تقدمها في الحي على طول الطريق الواصلة إلى نقطة العلم إلا ان مسلحين من أهالي الحي اعترضوا طريق بعض مركبات الجيش كانت تحاول اقتحام الحي فيما يبدو انه لتنفيذ عمليات اعتقال بحق بعض أهالي الحي.

لقى على إثر هذه الواجهات شخص مصرعه وأصيب ثلاثة آخرون بجراح وصفت حالة احدهم بالخطيرة في إطلاق نار كثيف لقوات من الجيش اليمني على محتجين بحي العريش شرق عدن.

ولقي محسن اليهري مصرعه فيما أصيب صالح عبدالله حيدره برصاصه تحت القلب وفتى في السابعة عشر من عمره برصاصة في العنق  وشخص ثالثت اصيب بعيار ناري في الظهر حينما اقتحمت قوات من الجيش معززة بأطقم من الأمن المركزي اليمني حي العريش بخور مكسر وتبادلت إطلاقا للنار مع الأهالي في الحي.

وأصيب اليهري برصاصة اخترقت الرأس  وأصابت رصاصة منطقة أسفل القلب المواطن صالح عبدالله حيدره ظهر اليوم الأربعاء خلال إطلاق كثيف لقوات من الجيش النار باتجاه مساكن الأهالي بالعريش.

وصباحا كان فتى في السابعة عشر من عمره قد أصيب بعيار ناري اخترق الرقبة خلال تفريق قوات من الجيش لمحتجين شباب قاموا بإغلاق طرق فرعية بحي العريش تنفيذا لدعوة العصيان المدني التي أطلقها شباب ثورة 16 فبراير بعدن.

وتسبب الهجوم بحالة من الذعر للأهالي في الحي وشلت الحركة فيه بشكل كامل ولاتزال المعارك تدور بالقرب من عمائر غازي علوان والمناطق المجاورة لها حتى اللحظة .

 

وعلى صعيد متصل عززت وحدات الجيش من انتشارها بالقرب من جولة كالتكس بالمنصورة وحاولت التقدم باتجاه وسط المدينة وقام عدد من الجنود بإطلاق كثيف للنيران خلال محاولتهم التقدم.

 

المصدر : عدن الغد
تعليقات الزوار
1)
شريف -   بتاريخ: 27-04-2011    
اليوم تشهد عدن أعمال فوضى وتخريب واعتداء
ما يحدث بعدن مخطط له من الحراك والمعارضة
على رجال الأمن وتعطيل لمصالح المواطنين واعتداء على كل الممتلكات فكل ذلك مخطط له من المعارضة وعناصر الحراك وعلى أبناء عدن الشرفاء الوقوف بجانب رجال الأمن والجيش للحفاظ على امن واستقرار وسكينه محافظة عدن لتعود الحياة لطبيعتها .
2)
أيمن -   بتاريخ: 27-04-2011    

اعتقد إن الحراك فقد الكثير من شعبية بعد ثورة الشباب وشوهد ذلك في عدد من المظاهرات المطالبة بالانفصال وخاصة في عزان .. عندما قام علي سالم بتوقيع اتفاقية الوحدة لم يستفتي الشعب الجنوبي وألان يريد الانفصال بدون استفتاء الشعب الجنوبي اي ديمقراطية هذه ... أي ديمقراطية عندما يكون علم دولتك مدموج بعلم الحزب الواحد الذي لا يحكم غيرة وهو الاشتراكي .. الجنوبيين ظلموا كثيرا جدا ولا اعتب عليهم عند مطالبتهم ب

Total time: 0.0475