أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تعليق الدراسة في مدرسة الحورش والطلاب يتظاهرون والسبب!!

- جبر صبر

تستمر ادارة ومدرسي (مدرسة الحورش) بمنطقة السبعين بأمانة العاصمة في الاضراب العام عن الدراسة حتى ايداع مسلحين حوثيين السجن ومحاسبتهم جراء تهجمهم وتهديدهم لمدير المدرسة.

وكان ثمانية مسلحين حوثيين قد قاموا يوم الثلاثاء الماضي بالتهجم على مدير مدرسة الشهيد احمد الحورش الثانوية بالعاصمة صنعاء - ابو زيد عبد القوي الكميم وتهديده بالسحب وطرده من المدرسة بالقوة".

 واكد كافة موظفي ادارة مدرسة الحورش ومدرسيها استمرارهم في الاضراب العام وتعليق الدراسة حتى يتم ايداع المعتدين الثمانية السجن، ومعاقبتهم جراء تهجمهم وتهديدهم وسبهم لمدير المدرسة، مع رد الاعتبار للمدرسة ومدرسيها.

من جهته اكد مدير المدرسة- ابو زيد عبد القوي الكميم - ان الثمانية المسلحين الحوثيين يعملون في قسم شرطة45 ضمن ما يطلقون عليه اللجان الثورية". مشيراً الى انه عندما ذهب للشكوى بهم لدى مدير قسم45 فوجئ بوجود المسلحين مع مدير القسم، وعندما شكى لمدير القسم ما حدث يفاجئ انه يرد عليه بالقول: اهم شيء الآن ترجع الطالب"..

واضاف الكميم" كما ان المسلحين هددوني وتوعدوني امام مدير القسم، بقولهم: "لن تدخل المدرسة وسنغيرك".

 وروى مدير المدرسة تفاصيل خلفية الحادثة بقوله: انه يوم الاثنين الماضي قام احد الطلاب بإحضار عصابة وقاموا بضرب احد الطلاب ضرباً مبرحاً حتى سالت منه الدماء،، فقمت بتهدئة الطالب المعتدي عليه وغسل الدماء منه واجراء معالجة بسيطة له، وعلى اثرها طلبت من الطالب المعتدي حضور ولي امره". مضيفاً: اليوم التالي حضر الاب مع ابنه ومسلح آخر، وطلبت منه حضور العصابة للتحقيق معهم في الامر بعد نفي الطالب ان يكون هو من احضرهم".

 وقال الكميم " عندها فوجئت بالمسلح الذي مع الاب، والذي اتضح لاحقاً انه من ( انصار الله) وعمره 16 عاماً يهددني بقوله: والله اذا لم ترجع الطالب فوراً اني لا اسحبك على المدرسة". مضيفاً: عندها كلمت الاب ما دام بيهددني فابنك الطالب لن يدخل المدرسة ابداً، وسنرفع لمكتب التربية ان ولي امر الطالب واولاده اتوا يهددوا المدير بالسلاح". يضيف مدير المدرسة" عقب ذلك خرجوا لنفاجئ بعد دقائق بثمانية مسلحين يحضرون، ويسالوني عن ما جرى؟!، فأخبرتهم ان الآنسي الاب وابنه جاء يهددني بالسلاح،، قالوا: هذا ليس ابنه بل هو من انصار الله".

 واضاف" قلت لهم طالما وهو منكم فهي بوجوهكم، ليقوم قائدهم بتحكيمي بجنبيته، فأخبرته اني سأنظر في امر الطالب غداً حتى يحضر العصابة". ففجأة قائدهم الذي حكمني يقول: والله ترجعه الان وفوراً مالم سأسحبك على المدرسة، واغيرك واطردك منها".

 يضيف مدير المدرسة" رديت عليه بالقول: وانا والله لايمكن يدخل الطالب ليدرس ما دام احضركم للتهجم والتهديد بالسلاج، فخرجوا وهم يسبون ويتوعدون".

من جهتهم خرج طلاب المدرسة بمظاهرة احتجاجية تضامناً مع مدير المدرسة، وتنديداً بتهديدات وتهجمات مسلحي الحوثيين، مرددين شعارات  " زنجه زنجه دار دار غيرك يا بوزيد ما نختار".

Total time: 0.0588