أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اللجنة الأمنية العليا تعلق على أحداث مأرب وتؤكد حقها في استعادة المنهوبات

- صنعاء

 وقفت اللجنة الأمنية العليا في اجتماعها مساء اليوم أمام حادثة الإعتداء الغاشم على احدى كتائب القوات المسلحة والتي كانت في طريقها إلى صنعاء عبر خط مأرب ـ صنعاء من قبل مجاميع مسلحة حيث تم ايقاف هذه الكتيبة والاعتداء عليها بشكل مفاجئ ونتج عن ذلك استشهاد ثلاثة جنود وإصابة عدد آخرين من منتسبي الكتيبة وتدمير بعض المعدات ونهب البعض الآخر.

واللجنة الأمنية العليا إذ تعبر عن تعازيها الحارة لأسر الشهداء وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين فإنها تدين هذا العمل الإجرامي الذي يأتي في إطار سلسلة من الاعتداءات المتكررة على القوات المسلحة والأمن .

وتؤكد اللجنة الأمنية العليا على حقها في اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه منفذي الاعتداء ومرتكبيه واستعادة ما تم نهبه والاستيلاء عليه من قبل تلك المجاميع .

وإذا تذكر اللجنة الأمنية العليا الأطراف السياسية بأن القضية الأمنية اصبحت مسؤولية كافة الأطراف والمكونات السياسية فإنها تشدد على ضرورة تنفيذ الاتفاقات التي التزمت بها الأطراف السياسية وخاصة ما يتعلق بالجانب الأمني.

كما تؤكد أن الحفاظ على مؤسسة الجيش والأمن مسؤولية وطنية باعتبارها الضامن الوحيد لأمن واستقرار الوطن واستكمال انجاز الاستحقاقات السياسية والوطنية لمخرجات الحوار الوطني.

Total time: 0.0615