آخر الأخبار :
رئيس سابق لجهاز الاستخبارات البريطاني يحسم الجدل ويكشف مصدر فيروس كورونا شاهد بالفيديو.. قرية نرويجية تنزلق مع منازلها إلى البحر شركة تطلق تحذير عاجل لمستخدمي أندرويد: احذفوا هذا التطبيق الشائع من هواتفكم فورا تسجل “16” اصابة ووفاة بفيروس كورونا في محافظة تعز بينها 6 وفيات الزينبيات يتسببن بانتحار سجينه عصر اليوم بصنعاء (تفاصيل) من هو “أمير فاتن مكي” أخطر قيادات العصابات الدولية المنظمة، الذي قتل ماردونا أمام زوجته وأطفاله ! بعد تصريحات مثيرة.. الصحة العالمية: فيروس كورونا لن ينتهي إلا في هذه الحالة! القبض على شاب مصري حاول قلب قطار (صور) شرطة مكة تطيح بثلاثة مقيمين «يمنيين» ارتكبوا 13 جريمة بطريقة «ماكرة ومخادعة» احصائية الساعات الاخيرة للكورونا في السعودية والخليج وعدد من الدول الاخرى

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

لماذا طرد قاضي محكمة (غرب تعز)هذه المحامية الشابة من قاعة المحكمة؟

المحامية القدسي
المحامية القدسي

اخبار الساعة - متابعة   | بتاريخ : 03-01-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

ترتدي كنزة صوفية شتوية وغطاء للراس يغطي اجزاء من وجهها ايضا تحمل اجازة في القانون وتترافع دافعا عن احد القضايا القاضي يصدر حكما بطردها من المحكمة والسبب ليس ما تترافع عنه اما قالته او تعطيل سير العدالة بل (ماتلبسه).

 

كل هذا حصل في مدينة تعز غرب اليمن حيث قام قاضي محكمة غرب تعز عبدالحميد الشلفي بطرد المحامية الشابة (القدسي) نتيجة الاعتراض على الملابس التي  ترتديها والتي لا تعد (محتشمة جدا).

 

ترتدي المرأة في اليمن البلد (الشديد المحافظة) في الغالب زيا واحد (العباية السوداء والبرقع او الخمار) ولا يظهر شيء من جسدها حتى كفوفها وعينيها في الغالب غير ان هناك اتجاه الى اللبس الغير محتشم والعملي في الفترة الاخيرة كما هو مع العاملات في التعليم والمحاماة وحتى الطالبات .

 

ودارت منذ اشهر حرب اعلامية في صنعاء بعد ان قام الحوثيون عبر لجانهم الشعبية بالاعتراض على لبس الجنز مع البالطو القصير وهددوا احدى الطالبات بخلع ملابسها لو كررت لبسه ودخول اكبر جامعات البلاد به في صنعاء.

 

وتوقعت اوساط قانونية ان تقوم نقابة المحامين السبت باصدار بيان ادانة لما قام به القاضي في محكمة غرب تعز والتضامن مع المحامية القدسي التي لم يصدر منها تعليق على الحادثة حتى الان.

عدن الغد - حسين حنشي

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0653