آخر الأخبار :
صورة تاريخية نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لليمن في جلسة شعبية صنعاء: احصائية صادمة عن ضحايا السيول تكشف عن 131 وفاة و 124 اصابة وتهدم 106 منازل كليا (ارقام) اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للإصلاح وقبليين في تعز شركة يمن موبايل تكشف سبب انقطاع خدمة الاتصالات المفاجئ مساء اليوم البنك المركزي بصنعاء يصدر تعميم هام إلى كافة البنوك (نصه) امريكا تكشف عن معلومة صادمة لليمنيين بشأن خزان النفط العام "صافر" ريمه تعلن احصائية بعدد الوفيات بسيول الامطار مفاجأة صادمة تكشفها اللجنة اليونسكو بشأن عدد البيوت المتضررة من السيول بصنعاء القديمة إعلان هام من البنك المركزي اليمني في عدن يبشر بوصول هذا الأمر ! حادثة صادمة بصنعاء: شخص يقتل زوجته وابنه وسط الشارع وامام الناس (صورة)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بالصور..الآنسي يؤم قيادات حوثية بالصلاة في صعدة

بالصور..الآنسي يؤم قيادات حوثية بالصلاة في صعدة

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 09-01-2015    | منذ: 6 سنوات مضت

نشر القيادي في جماعة الحوثي، علي البخيتي ، صورة لأمين عام الإصلاح ، عبدالوهاب الآنسي وهو يؤم أعضاء اللجنة الرئاسية  في الصلاة خلال زيارتهم الأخيرة  لصعدة قبل أيام .

وتضم اللجنة بالإضافة الى الآنسي كل من المستشارين، عبدالله غانم، رشاد العليمي، يحيى أبو اصبع، صالح الصماد، علي البخيتي، والأخيرين قياديين حوثيين .

وأوضح البخيتي أن التقارب المذهبي في اليمن هو ما منع الحرب الأهلية على أسس مذهبية وحصن المجتمع من أن تعم الفتنة بين المواطنين.

وأردف "وضعنا لا يشابه الوضع في العراق أو لبنان أو أي بلد آخر، هناك تنوع مذهبي في اليمن، هذا صحيح، لكن المساجد بقت لقرون طويلة مشتركة ولم يكن هناك مساجد طائفية، ولا يوجد مذهب في اليمن يُحرم الصلاة وراء أتباع المذاهب الأخرى أو يجعل منها باطلة أو يُشكك فيها".

وأشار البخيتي الى تقسيم المساجد ثقافة وافدة على المجتمع اليمني، أدخلها الصراع السياسي على السلطة ليتمكن النافذون والقوى الاقليمية التي ورائهم من اللعب على الوتر المذهبي وتجيير البساطاء والأتباع ورائهم تحت ستار الدين والدفاع عن الاسلام.

تجدر الإشارة إلى ان القيادات الحوثية في الجهة اليمني من الغرفة بينما المستشارين في الجهة اليسري والقريبة من حمام الغرفة.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.099