أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصدير اول شحنة من حملة خادم الحرمين الشريفين عبر ميناء المكلا إلى سقطرى

اخبار الساعة - علي الجفري

 أعلنت مجموعة كردوس التجارية مساء امس الخميس تصدير أول دفعة من الشحنات الإنسانية العاجلة إلى محافظة سقطرى والتي بعثت به هيئة الإغاثة الإسلامية المعنية بتوزيع حملة خادم الحرمين الشريفين للإغاثة العاجلة للشعب اليمني ، وتجهيز الشحنة الثانية لتصديرها الى محافظة عدن .

واندرجت هذا المحطة تحت حملة خادم الحرمين الشريفين لاغاثة الشعب اليمني التي تنفذها هيئة الاغاثة الاسلامية بالتنسيق مع مجموعة كردوس التجارية لتوزيع المعونات على الجمعيات والمنظمات التي تغطِّي المحافظات الجنوبية والتي يقرب من 14800 سلة غذائية وتستمر لمدة عام كامل.

وتشمل السلال المواد الغدائية المختلفة التي تلبي الاحتياجات الضرورية في الغذاء وتأمين الدقيق ، المكون من نصف كيس دقيق وقطمتي سكر وأرز و12 علبة تونة و12 علبة فاصوليا، و10 رزم مكرونة وكيلو شاي و5 لترات زيت و 6 علب صلصة.

وحرصت ادارة الحملة على إنجاز عملية التوزيع بشكل منسق لتتمكن كل المؤسسات والجمعيات  من استلام حصتهم دون أي إعاقات كما يتواجد في المحافظات المستهدفة فريق عمل تابع للحملة يشرف على عملية سير شحن السلال الغذائية .

وعبرت جمعية سقطرى للتنمية وجمعية الاصلاح الاجتماعية بمحافظة سقطرى ، عن تقديرهم لخادم الحرمين الشريفين وللحكومة السعودية لهذه اللفتة الإنسانية الكريمة في مد يد العون لأشقائهم من المعوزين في الجمهورية اليمنية، شاكرين هيئة الاغاثة الاسلامية لتفانيها في توزيع المساعدات الغذائية .

الجدير بالذكر حملة خادم الحرمين الشريفين كهدية ومساندة للشعب اليمني والبالغ كلفتها 54 مليون دولار وتشرف على توزيعها ثلاث منظمات إغاثية عالمية، يستفيد منها 45 ألف أسرة وتمتد لمدة عام وتشمل ربع مليون شخص.

Total time: 0.1612