آخر الأخبار :
الكشف عن ثاني اكبر مشروع في العالم.. خزانات استراتيجية هائلة تحت الارض تحت خمس مدن سعودية (صور) رئيس شركة ارامكو السعودية يكشف عن مقدار توقف انتاج النفط والضرر في الشركة (ارقام) شاهد بالفيديو.. الزيارة التي جننت الاتراك.. وامير سعودي يعلق (تقرير) سناتور جمهوري مقرب من ترامب يدعو يدعو إلى ضرب مصافي النفط الإيرانية بالمثل قال ليس هناك دليل على أن الهجوم جاء من اليمن.. الخارجية الأمريكية تحمل إيران مسؤولية الهجوم على ارامكو السعودية هذا ما قاله ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان بعد استهداف شركة ارامكو السعودية نص تصريح قرقاش بشأن استهداف شركة ارامكو السعودية مقتل قائد لواء رفيع موالي للحوثيين (الاسم والصورة) وزير الداخلية الميسري يكشف عن نتائج زيارته الى مصر شاهد فيديو مروع... لإعدام جماعي نفذته مليشيات في عدن

أخبار الساعة » منظمات » منظمات المجتمع المدن

منظمة دار السلام تعقد ورشة عمل بالتعاون مع شؤون القبائل

اخبار الساعة - عماد العلفي   | بتاريخ : 01-05-2011    | منذ: 8 سنوات مضت

عقدت منظمة دار السلام اليوم الأحد  ورشة عمل  خاصة عنونت بـ"الإسلام ومكافحة العنف الاجتماعي " وذلك بالتعاون مع مصلحة شئون القبائل والتي تستمر على مدى يومين  

أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد حسين الهدار خلال افتتاح الورشة إلى أن الدين الإسلامي قد بين خطورة الفتن والعنف على المجتمع الإسلامي واوجد الحلول المناسبة للعنف من خلال الود والتسامح والتآخي بين أبناء المجتمع الإسلامي ,مشيداً بالدور الكبير الذي تضطلع به منظمة دار السلام الدولية في اليمن في سبيل الحد من العنف الاجتماعي والصلح بين ابناء القبائل وانهاء الكثير من الثارات القبلية.

إلى ذلك أعلن رئيس المنظمة عبد الرحمن المروني اعتزام المنظمة تدشين المرحلة الأولى لمشروع إنسان ووطن المتمثل في انشاء مدينة السلام والتماسك الاجتماعي الذي يهدف إلى ايجاد مجتمع مسالم يتسع إلى 2000 اسرة كمرحلة أولى من الاسر المتضررة من النزاعات المسلحة ,كاشفاً أن المنظمة ستبدأ في تنفيذ المشروع خلال الأيام القادمة من اجل سرعة تنفيذه وتدشينه خلال فترة زمنية أقصاها سنتين والعمل على توزيع المساكن للفئات الأكثر تضرراً والذين سيتم اختيارهم بشفافية مطلقة وبحضور كل المساهمين والشركاء مشيراً إلى ان المنظمة تعمل من اجل التقريب بين ابناء المجتمع والدعوة للحفاظ على أمن الوطن واستقراره والتعالي فوق الجراح .

كما أشار ممثل مصلحة شئون القبائل الشيخ مجاهد الدباء إلى أهمية الشراكة الفعلية بين المصلحة وبين المنظمة ودورهما في نشر الوعي والمساعي الحميدة لتعزيز قيم التسامح والمحبة وارساء دعائم السلام في ربوع الوطن من اجل الوصول إلى مجتمع مدني ينعم بالخير والبناء مبدياً حرصه الشديد إلى أهمية مثل هذه الفعاليات والبرامج التي تعزز قيم السلم والتضامن الاجتماعي في ظل الإسلام وجوهره النقي الداعي إلى المحبة ونبذ كافة اشكال الحقد والعنف والكراهية.

الجدير ذكره أن الورشة تناولت العديد من أوراق عمل تضمنت نماذج لآليات حل النزاعات وفق العرف القبلي ودور الإسلام في تعزيز السلم والتضامن الاجتماعي والعنف الاجتماعي ومصادره واشكاله ومخاطره وكذا البنية المجتمعية والعنف في المجتمع القبلي وموقف الإسلام من العنف في مجالات التربية والتنشئة الاجتماعية والعنف من منظور حقوق الإنسان في الإسلام والشرعية الدولية.

 

 

 

 

المصدر : خاص أخبارالساعة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



اقرأ ايضا :

Total time: 0.2894