أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انتهاء اجتماع وزراء دول الخليج دون اتفاق لنقل السلطة في اليمن والزياني سيعود إلى صنعاء مجدداً

- الرياض

انتهى مساء اليوم الأحد في الرياض اجتماع لدول الخليج العربية حاول انقاذ اتفاق لخروج الرئيس علي عبد الله صالح من السلطة دون التوصل لاتفاق بشأن انتقال سياسي في اليمن.

 

وقال بيان اصدره وزراء دول مجلس التعاون الخليجي ان المجلس يعبر عن امله في ازالة كل العوائق التي ما زالت تعرقل الاتفاق النهائي وان الامين العام للمجلس سيتوجه الى صنعاء لهذا الغرض. بحسبما ذكرته رويترز.
 

وعقد وزراء خارجية مجلس التعاون الخليجي اجتماعاً استثنائياً مساء اليوم الأحد في العاصمة السعودية الرياض وذلك بعدما رفض الرئيس صالح التوقيع على المبادرة الخليجية أمس السبت.

 

وكان أمين عام مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني قد عاد أمس من صنعاء بعدما إخفاقه في إقناع صالح التوقيع على المبادرة التي تنص على تنحيه عن السلطة بعد شهر.

 

واستعرض الزياني أمام الاجتماع نتائج مهمته إلى صنعاء التي خلالها أمس بالرئيس صالح وقيادات أحزاب اللقاء المشترك.

 

وكان صالح قد سبق الاجتماع باتصالات أجراها مع العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز وملك البحرين ورئيس دولة الامارات.

 

وحسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن صالح عبر خلال اتصاله بالعاهل السعودي عن "ترحيبه بالمبادرة الخليجية، مؤكداً على ضرورة تنفيذها كمنظومة متكاملة غير قابلة للتجزئة والانتقائية وبحيث يتم تنفيذ بنودها بحسب أولوياتها، وينفذ البند التالي بعد تنفيذ البند الذي سبقه وبما لا يتنافى مع دستور الجمهورية اليمنية وبما يكفل إنهاء الأزمة التي افتعلها الانقلابيون والمأزومون لجر الوطن إلى الفتنة والصراع". بحسب تعبيره.

Total time: 0.0551