أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عبر عن اسفه لتلك التصريحات: مجلس التعاون الخليجي يرفض إساءات الرئيس على صالح لدولة قطر

- أ ف ب

اعرب وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي الاحد عن اسفهم للتصريحات الاخيرة للرئيس اليمني علي عبد الله صالح التي تضمنت اساءات لدولة قطر التي اتهمها بالتآمر على بلاده.

 وجاء بيان نشر في ختام اجتماع عقد في الرياض، ان المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "تابع بأسف بالغ ما صدر من تصريحات من الجانب اليمني تتضمن اساءات لدولة قطر التي تبذل مع شقيقاتها دول المجلس الاخرى جهودا متواصلة للتوصل الى توافق شامل للازمة اليمنية يحفظ لليمن امنه واستقراره ووحدته ورخاء شعبه".

واضاف البيان ان المجلس الوزراي اعرب عن "رفضه التام واستهجانه لتلك التصريحات".

واوضح ان المجلس الوزاري "يؤكد ان المبادرة لمساعدة الاشقاء في اليمن على الخروج من الازمة السياسية الحالية تثمل الارادة الجماعية لكل دول مجلس التعاون".

وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قال في حديث لقناة "روسيا اليوم" السبت ان "دولة قطر هي الآن التي تقوم بتمويل الفوضى في اليمن وفي مصر وفي سوريا في كل الوطن العربي".

وتابع "عندهم مال كثير وتعدادهم صغير. فعندهم مال لا يعرفون كيف يتصرفون به ويريدون ان يكونوا دولة عظمى في المنطقة، دولة عظمى من خلال قناة الجزيرة".

وهدد صالح الذي تنص خطة مجلس التعاون الخليجي على رحيله، بعدم توقيع هذا الاتفاق واتهم قطر "بالضلوع في المؤامرة".

واضاف الرئيس اليمني "نأسف لهذا التصرف لهذا التهور والضلوع في هذه المؤامرة. نحن نعتبرها مؤامرة. الآن المال يتدفق الى اليمن لاثارة الفوضى والقلاقل واراقة الدم في اليمن".

ورعت دول مجلس التعاون الخليجي اتفاقا للخروج من الازمة ينص على تشكيل حكومة مصالحة وطنية برئاسة المعارضة يليه بعد شهر تنحي صالح مع ضمان حصانته.

وادت الوساطة الخليجية مطلع نيسان/ابريل الى ازمة دبلوماسية بين الدوحة وصنعاء التي سحبت سفيرها من قطر احتجاجا على تصريحات لرئيس الوزراء وزير الخارجية الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني دعت الى رحيل صالح.

ويضم مجلس التعاون الخليجي كلا من المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان.

وتقدم محطة الجزيرة القطرية تغطية واسعة لحركات الاحتجاج في العالم العربي التي ادت الى الاطاحة بالرئيسين التونسي والمصري.

تعليقات الزوار
1)
يمانية -   بتاريخ: 02-05-2011    
هههههههههه, مقدرتش تعصد تعذرت بالمحواش. خلصت الاعذار باليمن, راح يدور اعذار من الخارج.
2)
نشوان -   بتاريخ: 02-05-2011    
جميع أبناء اليمن حكومة وشعب يقدموا الاحترام والتقدير لكل الأشقاء بالخليج ولكن ما قامت به قطر من دعم للمخربين سوء بالمال أو بالأخبار المظللة عبر قناة الجزيرة يعتبر دليل واضح على توجههم نحو تمزيق اليمن ونشر الفتن بين أبنائه والرئيس لم يتكلم سوى بالحقيقة وعليكم أدانه قطر لتترك الفوضى والتخريب باليمن.
3)
بليغ -   بتاريخ: 02-05-2011    
لن يكون لقطر حلفاء يحمونها ويعطونها الدور الحقيقي غير أهل المقاومة. ولن يكون لقطر أيّ دور أو مساحة إنْ هي قرّرت الذوبان في السياسة الأميركية أو السعودية. ولن تكون لقطر صورة ناصعة إذا ما تلطّخت بدم ضحية واحدة تذهب جرّاء تضليل إعلامي، أو خطأ في السياسة.
أمّا قناة «الجزيرة» فهي أمام الاختبار الأصعب، لأنّ استعادة الصدقيّة والمهنيّة، تكون فقط عندما تفتح الكاميرا عينها على شكل عيون السمك، ترى كل شيء من
4)
ابو طه -   بتاريخ: 02-05-2011    
الشكر لك يا دكتور عبد اللطيف الزياني امين عام مجلس التعاون الخليجي ولجميع اعضاء المجلس على التعاون مع شعب اليمن اما قطر فهي حقيقة مسؤلة امام الله في اثارة الفتنة بين اوساط الشعب اليمني ممثلة في قناة الجزيرة الكاذبه
5)
احمد الهاشمي -   بتاريخ: 02-05-2011    
الى تعليق رقم واحد "يمانيه" انصحك بان تتركي اخبار السياسه وتابعي اخبار عارض الازياء او الرياضه او غيره فتعليقك تدل على شخصيتك
6)
محب حضرموت -   بتاريخ: 02-05-2011    
جزاكم الله خير قطر تدعي الاصلاح وهي في الحقيقة مفسدة فمن يريد ان يعالج يعرف أسباب المرض والاشياء التي تزيد المرض فهم على طرفي نقيض يدعون انهم يعالجون وفي نفس الوقت ينشرون الامراض والأحقاد والفتن عبر الإذاعة الكاذبة الجزيرة التي تبث من قطر فهم لا للخير نصروا ولا للشر كسروا .كما قيل يد تسبح ويد تذبح.
واما الاخت اليمانية فعبارتها تدل على خفت عقلها!فكوني مثل الصالحات فجلسي في بيتكي وتعلمي أمر دينكي .

Total time: 0.0846