أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في أول تصريح اللواء الصبيحي : نحن خداماً لا قادة، ويتحدث عن أوليات عمله

- صنعاء

حث اللواء الصبيحي بإجتماع لقيادات وزارة الدفاع القوات المسلحة على ضرورة الحفاظ على الجاهزية القتالية والفنية والمعنوية لعموم القوات المسلحة وبما يحافظ على الملكية العامة ومواصلة مهام البناء والتدريب والإعداد والتأهيل في ميادين البذل والعطاء دفاعاً عن الوطن وقهر الصعوبات والمعوقات بروح الوطنيين الشرفاء الغيورين على وطنهم وأمتهم وتعزيز وتنمية القواسم الوطنية المشتركة وبما يحافظ على النسيج الاجتماعي واللحمة الكفاحية لشعبنا وقواته المسلحة.

وقال الصبيحي الذي عينته جماعة الحوثي قائماً بأعمال وزير الدفاع وترأس الإجتماع اليوم «إن صون دماء وممتلكات وحريات شعبنا من أولويات عملنا وأمانة في أعناقنا يجب أن نحافظ عليها باعتبارنا خداماً لشعبنا لا قادة عليه، هذا الشعب الأبي الذي نعتز ونفتخر بانتمائنا إليه«.

وحث على رفع اليقظة الأمنية والقتالية والحفاظ على الممتلكات العامة وتعزيز اللحمة الكفاحية والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية وبما يحافظ على أمن واستقرار المواطن والعمل على إشاعة أجواء الأمن والاستقرار بعيداً عن الفتن والصراعات.. داعياً الى نبذ كل أشكال الحقد والكراهية والبغضاء بين أبناء الشعب اليمني الواحد ووشائجه وصلاته الاجتماعية والتاريخية الحميدة وبناء دولة النظام والقانون تحفظ لأبنائها سبل الأمن والاستقرار والعيش الكريم.

وشدد القائم بأعمال وزير الدفاع على ضرورة الارتقاء الى مستوى التحديات والمهام الماثلة والنأي بالقوات المسلحة عن كل أشكال الصراعات والمناكفات الحزبية والسياسية والتفرقة المناطقة والمذهبية والالتحام بقضايا وتطلعات الشعب والعمل بمهنية واحترافية والوقوف على مسافة واحدة من كل القوى السياسية، كقوات مسلحة سيادية ولاؤها لله ثم للوطن والشعب.

وضم الإجتماع رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن حسين ناجي خيران والمفتش العام اللواء الركن عبدالباري الشميري ونائب رئيس هيئة الأركان العامة زكريا يحيى الشامي إلى ما يمر به اليمن من تطورات متسارعة تستدعي رص الصفوف ومواجهة التحديات بروح عالية من الشعور بالمسؤولية الوطنية التي تغلب مصالح الوطن والشعب على ما عداها من مصالح ضيقة ومواصلة بناء وتحديث القوات المسلحة.

Total time: 0.0628