آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أمين عام الأمم المتحدة يتهم الرئيس السابق " صالح " بمساندة الحوثيين والأخير يرد على تلك الإتهامات

أمين عام الأمم المتحدة يتهم الرئيس السابق " صالح " بمساندة الحوثيين والأخير يرد على تلك الإتهامات

اخبار الساعة - صنعاء   | بتاريخ : 08-02-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

 وجه أمين عام الأمم المتحدة الذي يزور السعودية حاليًا ردة فعل قوية تجاه الإنقلاب الحوثي، وذلك بدعوته إلى إعادة الشرعية للرئيس عبد ربه منصور هادي، محذرًا من أن الوضع في اليمن يتدهور بشكل خطير بسبب أفعال الحوثيين.
 
فقد دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاحد الى اعادة شرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي استقال بسبب سيطرة الحوثيين على صنعاء، معتبراً أن الوضع في اليمن "يتدهور بشكل خطير".
 
وقال بان في الرياض إن "الوضع يتراجع بشكل خطير جدًا مع سيطرة الحوثيين على السلطة وتسببهم بفراغ في السلطة"، وذلك في اشارة الى قيامهم بحل البرلمان وبتشكيل لجنة امنية لادارة شؤون البلاد تمهيدا لتشكيل مجلس رئاسي ، كما قال "يجب ان تتم اعادة شرعية الرئيس هادي".
 
واعرب بان كي مون عن القلق "ازاء قيام الحوثيين والرئيس السابق (علي عبدالله) صالح بتقويض عملية الانتقال السياسي" في اليمن.

وهاجم مصدر في مكتب الرئيس اليمني الأسبق علي عبدالله صالح اليوم الأحد، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون عقب تصريحات اتهم فيها مون صالح بتقويض عملية الانتقال السياسي.

وقال الأمين العام للمنظمة الدولية في محادثات مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز بالعاصمة الرياض، إن الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح عملوا على تقويض عملية الانتقال السياسي في اليمن.

ونقلت وكالة «خبر» على الانترنت المقربة من صالح قول المصدر، إن صالح ليس له علاقة بما يجري منذ تسليم السلطة في العام 2012.

وقال إن بان كي مون اعتمد على معلومات كاذبة ومضللة تستهدف صالح وحزب المؤتمر الذي يتزعمه منذ نحو خمسة وثلاثين عاماً.

وسبق أن اتخذ مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقوبات ضد صالح ونجله أحمد علي، الذي قاد قوات النخبة في الجيش اليمني (الحرس الجمهوري)، واثنين من قيادات جماعة الحوثيين.

وجاءت تلك العقوبات التي ضُمنت بحظر السفر وتجميد الأرصدة المالية، بعد ان ثبت تورط الأربعة في توطئة تحركات مسلحي جماعة الحوثيين خلال العام الماضي، والتي توجت بالانقلاب على شرعية الدولة والرئيس هادي.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1703