آخر الأخبار :
مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول ناقلة صافر النفطية غريفيث: الحوثيون سحبوا عائدات ميناء الحديدة مقاتل روسي يطبق الخناق على خصمه في جزيرة "القتال" رسميًّا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة، ومصر تطلب توضيح بشأنه شيء واحد سيوقف كورونا.. يكشفه مسؤول صحي أمريكي "ترامب": أخبار جيدة حول لقاح فيروس كورونا قرقاش يحذر من "طبول الحرب التي تقرع حول سرت" حريق يلتهم 7 سفن في ميناء بوشهر جنوب إيران حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

"بان كي مون يصل إلى الرياض" لمناقشة الأوضاع بالمنطقة ومن ضمنها الأحداث الأخيرة باليمن

"بان كي مون يصل إلى الرياض" لمناقشة الأوضاع بالمنطقة ومن ضمنها الأحداث الأخيرة باليمن

اخبار الساعة - متابعات   | بتاريخ : 08-02-2015    | منذ: 5 سنوات مضت

وصل بان كي مون، الأمين العام للأمم المتحدة، إلى الرياض اليوم، في زيارة للمملكة لمدة يومين، لبحث قضايا المنطقة، مع المسؤولين السعوديين الذين سيلتقيهم، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، والأزمة السورية، وتطورات الأوضاع في اليمن، والعراق، والحرب على الإرهاب، والتعاون بين السعودية والأمم المتحدة.

 

وكان في استقبال بان كي مون، في مطار الملك خالد الدولي، الدكتور نزار بن عبيد مدني، وزير الدولة للشؤون الخارجية، والسفير عبد الله بن يحيى المعلمي، المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، والسفير أوشوك نيقام، المنسق المقيم للأمم المتحدة في المملكة.

 

يذكر أن السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، المندوب الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة، أكد أن زيارة بان كي مون، إلى السعودية، تأتي لتقديم التعازي إلى القيادة السعودية في وفاة الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، وتقديم التهنئة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد، وولي ولي العهد، بمناسبة توليهم الحكم في البلاد.

 

وقال المعلمي، إن جميع الملفات التي ستُطرح بين الجانبين ستكون على الأهمية ذاتها، كون مجلس الأمن لا يفرق بين القضايا في المنطقة، مستدركا: «السعودية تؤكد أن القضية الفلسطينية هي قضيتها الأولى، وأنها لن تتهاون في تقديم الدعم والمساندة للإخوة الفلسطينيين في صراعهم من أجل البقاء أمام إسرائيل قوة الاحتلال، وذلك عبر مختلف وسائل العمل السياسي، والجهد القانوني، والدعم الاقتصادي».

المصدر : الشرق الأوسط
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1155